الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فرد طبيعي».. احمي شعرك من أضرار المكواة والسيشوار

الأربعاء 10/مارس/2021 - 07:24 م
هير نيوز

تحلُم جميع الفتيات بالحصول على شعر ناعم وجذاب طوال الوقت، ولذلك تلجأ الكثير من النساء لفرد الشعر بالطرق الكيميائية في صالونات التجميل باستخدام البروتين والكيرياتين وغيرها، أو فرده مؤقتًا عن طريق الحرارة باستخدام المكواة و"السيشوار" وجميعها قد تؤذي الشعر وتسبب تساقطه وتقصفه وتضر بصحته على المدى الطويل.

«هير نيوز» جمعت لكِ بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في فرد الشعر وجعله ناعمًا كالحرير بدون تعرضه للتلف بتلك المواد الكيميائية والحرارة.

الفرد بالنشا
يمكنكِ استخدام وصفة طبيعية مكونة من النشا وزيت الزيتون لفرد شعرك كبديلا للمكواة والسيشوار والكيراتين والبروتين، فقط قومي بمزج 4 ملاعق من النشا مع ملعقتين زيت الزيتون وملعقتين من العسل، ثم قومي بخلطهم معا جيدًا حتى تحصلين على خليط متجانس، ثم ضعيه على شعرك ووزعيه بالتساوي بعد غسل الشعر جيدًا بالشامبو.

اتركي المكونات على شعرك لمدة ساعة تقريبًا، وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو، وستلاحظين النتيجة بعد أن يجف الشعر المبلل فيكون مفرودا مثلما يفعل فيه السيشوار والمكواة.

فرد باللبن والعسل
يعرف اللبن بقدرته على فرد الشعر وجعله ناعمًا ومفرود، ولكن يمكنك إضافة العسل ولبن جوز الهند إلى اللبن كامل الدسم، وبعد أن تقومين بمزجهم جيدًا تحصلين على خليط متجانس، ثم تضعين الخليط على شعرك واتركيه ساعة وبعد ذلك تغسلين الشعر بالشامبو جيدًا وستلاحظين الفرق على الشعر بعدها.

الزيوت الطبيعية
الزيوت الطبيعية لها قدرة فائقة على فرد الشعر وتغذية بصيلاته فيمكن استخدامها لفرد الشعر وجعله ناعمًا وحريريا وليس ذلك فقط فهي تفيد الشعر وتجعله صحي.

ومن أفضل الزيوت الطبيعية للشعر زيت جوز الهند وزيت السمسم والجرجير، لذلك قومي بعمل خليط من تلك الزيوت الطبيعية وقومي بتسخينه ووضعه على شعرك لعمل "حمام زيت" ثم اتركيه لمدة نصف ساعة، مع تدليك الزيوت على فروة الرأس وبعد ذلك اغسلي شعرك وستلاحظين الفرق في نعومة الشعر.

ads