الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمرأة فوق الأربعين.. نصائح تجعلك تبدين أصغر سنا

السبت 06/مارس/2021 - 08:14 م
هير نيوز

تحب النساء دائمًا أن تظهر بصورة تجعل الآخرون يعطونها عمر أقل من عمرها الحقيقي، لذلك تبحث دائمًا النساء فوق سن الأربعين بشكل خاص عن طرق تجعلها تبدو أصغر سنًا بلتخلص من آثار التجاعيد على البشرة أو حتى ارتداء الملابس التي تجعلها في مظهر شبابي.

وتقدم لكي "هير نيوز" عدة نصائح تجعلك تظهرين بإطلالة شبابية طوال الوقت وتبدين أصغر سنًا، منها:

طعام صحي

يؤكد طبيب التغذية بيتر ماهر، في تصريحات خاصة ل"هير نيوز" أن أبرز العادات التي يمكن أن تتبعها المرأة للظهور في عمر أقل هو الطعام الصحي، قائلًا: "يمنحك الطعام الصحي حيوية ونشاط ويجعل بشرتك صافية وصحية طوال الوقت، لذلك يمكن أن يكون الطعام الصحي عامل مساعد لتبدين أصغر سنًا، كما أنه يساعدك على التخلص من الوزن الزائد والحماية من السمنة وهو ما يجعلك تبدين أقل من عمرك نظرًا لرشاقتك".

ممارسة التمارين الرياضية

ويضيف ماهر: "الرياضة عامل أساسي وهام للحفاظ على صحة الإنسان بشكل عام، كما أنها تخلص الجسم من السموم وتمنحه بشرة نضرة ورطبة وتعمل على تأخير ظهور علامات التقدم في السن".

نوم جيد

ويكمل الدكتور بيتر ماهر: "أن الحصول على عدد ساعات نوم كافية يوميا الشعور براحة والحفاظ على الجسم في صحة جيدة، وأيضًا تكون صحتك النفسية أفضل فكلما حافظتي على نوم جيد وطعام صحي ونفسية جيدة تبدين أكثر حيوية ونشاط وأصغر سنًا".

محاربة التجاعيد

يشير إلي أن التجاعيد أبرز المشكلات التي تواجه المرأة وتجعلها تبدو أكبر من سنها أحيانا، وعليها تنظيف البشرة جيدًا واستخدام الكريمات المرطبة بشكل يومي لأن الجفاف هو ما يتسبب في ظهور خطوط في البشرة والعناية الخاصة بمنطقة العين هي عامل أساسي في محاربة التجاعيد والظهور في سن أصغر، وذلك عن طريق التخلص من الهالات السوداء وترطيب منطقة حول العين بشكل جيد.

ads