الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير حلم "أكل الدجاج " في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

السبت 06/مارس/2021 - 01:01 م
هير نيوز

الدجاج من الطيور التي لا تستطيع الطيران لثقل حجمها وعدم وجود أجنحة طويلة لديها، ولحمها يمد الإنسان بالبروتينات اللازمة، وتعتبر من اللحوم الشهية التي يتم تناولها مشوية، مسلوقة، مقلية، أو بأشكال متنوعة أخرى.

وترى بعض السيدات في أحلامهن الدجاج في المنام، ويبحثن عن تفسيراته، لعلها تكون بشارة لخير مقبل أو تحذير من شر قد يقع.

وفي العموم، تعبر رؤية الدجاج عن الخير أو الرزق، ويدل على البركة في الأسرة والأولاد، وقد يأتي بلون أبيض أو أسود أو بني في المنام، وكل لون له تفسير، كما أن أكل كل جزء فيها في المنام له تفسير مختلف عن أكل الجزء الآخر.

وقال ابن سيرين: إن تفسيره يتوقف على لون الدجاجة أو تناولها مشوية أو مسلوقة، ويتوقف التفسير حسب الحالة الاجتماعية للفتاة، سواء عزباء أو متزوجة أو حامل، وسواء غنية أو فقيرة، موضحا أن من رأت في المنام أنها تأكل رأس دجاجة فهذا يدل على أنها سوف تفقد صديقة مقربة لها أو أمها أو أختها أو زوجها؛ لأن أكل رأس الدجاجة دليل على وفاة امراة قريبة وعزيزة على قلب الرائية.

وأكد "ابن سرين" أن من رأت أنها تسلخ دجاجة وكانت متزوجة، فهذا يدل على مرض زوجها في الواقع، ومن يرى دجاجة وحولها كتاكيت، فإن ذلك يدل على الخسارة والضياع.

ووفقًا لابن سرين، إذا رأت المرأة في المنام أنها تأكل دجاجة نية، فهذا يدل على أن الرائية سوف تغتاب شخصًا بالباطل، وإذا رأت المرأة في المنام أنها تأكل رجل الدجاج، فهذا يدل على القيام بعمل سئ وستذهب إلى مكان سئ وقبيح، فلتحذر من رؤيته وتهتدي إلى طريق الصواب.

من رأت في منامها دجاجة لونها أسود وكانت نحيفة دلت الرؤية على أنها لا تنجب، وإن رأت في المنام فضلات دجاجة فهذا يدل على أن الرائية تهمل أولادها ولا تهتم بهم فلتنتبه في يقظتها، ومن سمع في المنام صوت دجاج فهذا فأل غير محمود ويدل على الأخبار السيئة التي سوف يسمعها الرائية، والدجاجة غير المطهية دليل على النميمة والزواج الفاشل وقطع صلة الأرحام والخديعة، ومن رأت في المنام أنها تشتري فراخ في المنام فهذا يدل على الخير وحسن الحظ الذي سوف تحصل عليه الرائية، ومن رأت أنها تشتري فرخة سمينة فهذا يدل على أن الرائية سوف تتزوج رجل غني ومن عائلة ثرية.

تفسير حلم الفراخ في المنام للعزباء


من رأت في منامها دجاج غير مطهي فهذا يدل على زواج فاشل وعلاقة حب غير سليمة، والدجاج المطهي في منام العزباء وغير المتزوجة دليل على زواج سعيد وسرور سوف تعيش فيه الرائية بإذن الله تعالى.

أكل رأس الدجاجة من قبل العزباء دليل على فقدان وخسارة عزيزة على قلبها، وأكل رجل الدجاج دليل على ارتكاب كبيرة وخطأ سوف يؤثر على مستقبلها.

ومن ترى أنها تذبح دجاجة يدل على زواج بدون معرفة أو موافقة أهلها، والدجاج في المنام بشكل عام لغير المتزوجة دليل على زواج سعيد أو وظيفة مرموقة أو صديقة وفية والله أعلم.

تفسير حلم الدجاج في المنام للمتزوجة

الفراخ النيئة في منام الزوجة مشاكل وخلافات أسرية وصراعات، والفراخ المطهية خير وسعادة تغمر بيت المتزوجة، وذبح الدجاجة دليل على وجود عشيقة لزوجها وتحاول التخلص منها والانتصار عليها وذبح الدجاجة دليل على انتصار الزوجة على العشيقة.

والدجاجة غير المطهية في المنام  نكد وهم يتعلق بالأولاد والزوج، والدجاج بشكل عام خير ورزق كثير، والفراخ في منام الرائية التي لا تنجب دليل على الحمل والإنجاب وأنها سوف تلد بقدر ما رأت من دجاج إن كان معدود.

تفسير حلم الدجاج في المنام للحامل

من رأت في المنام دجاج أسود وكانت حامل دلت الرؤية على ولادة مولود ذكر، ومن رأت دجاجة بيضاء في منامها دليل على ولادة طفلة أنثى، والدجاج المطهي في المنام دليل على السرور والسعادة وصحتها هي وجنينها.

ads