الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفتيات يُفضلن الزوج بـ«ضابط».. وخبيرة نفسية تكشف «كلمة السر»

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 06:38 م
هير نيوز

"لا يملك سلطة وقوة فقط بل يخطف أيضًا قلوب البنات" هذه هي آراء الفتيات عن الضباط، حيث تحلُم كل فتاة بالزواج من ضابط وسيم يمثل لها فكرة "العريس اللقطة"، فهو صاحب مركز وقوة وشخصية، ويملك كل المواصفات التي تجعله فتى أحلام لكل بنت.

وتعتبر ظاهرة رغبة الفتيات في الزواج من ضابط سواء بالقوات المسلحة أو جهاز الشرطة، ليست جديدة ولكنها معروفة منذ زمن، فدائمًا تجد الكثير من النساء اللاتي تزوجن من ضباط يتظاهرن بذلك ويفخرن به.

أما الفتيات اللاتي تنتظرن أن يتقدم لخطبتهن ضابطًا، تتحدث دائمًا عن احتياجها لشخصية الضابط الحاسمة القوية ليشاركها حياتها وتنجذب إلى كل من يحمل هذه المواصفات.

قالت "مريم" - فتاة جامعية - والتي تحلُم بالزواج من ضابط، لـ«هير نيوز»: "إن شخصية الضباط تجذبني بشكل كبير، حيث توجد فيه الرجولة والهيبة، كما أنه حامي للوطن ومنقذه، وتكن الناس له احترامًا غير عادي".

وأضافت: "كان حلمي منذ طفولتي أن أتزوج من ضابط شرطة أو جيش، لأن والدي كان يعمل ضابطا بالجيش، وحبي له ولشخصيته جعلني أكثر حبًا في كل من يعمل بمهنته وأتمنى أن أتزوج رجلًا مثل أبي".

ومن جانبها، قالت أخصائية علم النفس الدكتورة إيمان عبد الله، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "إن الفتاة تشعر أنها عندما تتزوج ضابطًا سوف تعيش في أمان فلا يستطيع سارق أو مجرم أن يقترب منها، كما أن الأعمال الفنية والدرامية أيضًا عامل كبير لجذب الفتيات لشخصية الضابط، حيث جسدت الضابط بالشخص القوي المحارب مع الأعداء والشهم طيب القلب مع زوجته وعائلته".

وأضافت أخصائية علم النفس، أن الفتاة ترى في الضابط شخصية يحترمها ويقدرها المجتمع، كما رسمت السينما الضباط في دور بطل وشهيد ومدافع ومحارب، كما تظهره شخص قوي العضلات نظرًا للتدريبات التي يقوم بها وأيضًا شخص خلوق لا يقترب من السجائر أو المخدرات أو الكحول، وهو ما تحتاجه كل فتاة في شريك الحياة من حيث السلوك والصحة معا".

وتابعت: "الجوانب الإنسانية التي تظهر للضابط في الدراما تتمثل في مساعدته للفقراء والمظلومين وإنقاذ حياة الآخرين وهذا أمر حقيقي فهو دوره أن يخدم الناس ويحميهم، وترى بذلك الفتاة أنها ستكون مع رجلًا يحميها ويقاتل من أجلها".

وأشارت إيمان عبد الله، إلى أن الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منحت الضباط مكانة عالية ومنح مالية حيث ارتفعت المرتبات للضباط وقدمت الدولة منح مجانية كثيرة ومواصلات مجانية وهكذا، ولذلك تشعر الفتاة أن الضابط قادرًا على تحمل المسؤولية المادية حتى يعولها هي وأبنائها".

واستطردت: "الضابط يتحلى بالصبر والتفكير الجيد والحكمة، ويتدربون خلال الدراسة في الكلية على أن لا يطلقوا النيران إلا بعد استخدام العقل والتفكير الجيد، فيكون كذلك في حياته بشكل عام، كما أكدت الدراسات أن النساء يميلون إلى الرجال الذين يتخذون موقف البطولة والضباط من سماتهم البطولة".

واختتمت أخصائية علم النفس الحديث، قائلة: "على الرغم من ذلك كل شخص يوجد به إيجابيات وسلبيات ويجب أن تدرس الفتاة شخصية الرجل الذي تريد الزواج منه جيدًا".

الكلمات المفتاحية
ads