السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جولدن جلوب تؤكد نبوءة «هير نيوز» بفوز «Nomadland» بالمركز الأول

الإثنين 01/مارس/2021 - 05:45 م
هير نيوز

جاء حفل جوائز "جولدن جلوب" لدورته الـ 87 لعام 2021، والذي أقيم لأول مرة بدون سجادة حمراء، ليؤكد نبوءة «هير نيوز» السابقة والمنشور في تقرير جوائز مسابقة «جولدن جلوب» يدخل في منافسات شرسة.

وقالت «هير نيوز»: "سوف يختتم فعالياته بفوز ثلاث أفلام للمرأة، ويأتي في المرتبة الأولى جولدن جلوب فيلم "Nomadland" للمخرجة الأمريكية كلوي تشاو، ويأتي في المرتبة الثانية من فيلم "Promising Young Woman" للمخرجة إميرالد فينيل".

فيلم«Nomadland» من إخراج كلوي تشاوي، وتدور قصته حول امرأة عجوزة تصل إلى مرحلة الستينات وتواجه العديد من الصعوبات في ظل ركود كبير تعاني منه غرب أمريكي.

وذهب السيدة التي تُدعي «فيرن» في غرب صحراء لتبدأ حياة جديدة بعيدًا عن الركود الاقتصادي الذي يعاني منه البشر تلتقي بأفراد جديدة وتتعرف على ثقافات مختلفة، وتواجه ماضيها، عبر مركبة حديثة متنقلة، وكأنها رحالة أو امرأة بدوية بطريقة حديثة.

واستقر المهرجان على محادثات مسجلة عبر منصات الإلكترونية من قبل نجوم ومشاهير الفن، ويتم بثه على شاشة «دبي وان» وهي القناة الرئيسية لدولة الإمارات المتحدة، والإعادة في تمام الساعة السابعة حسب توقيت القاهرة، والساعة التاسعة حسب توقيت دبي.

وبعد منافسات شرسة بين نجمات الفن، من حيث أفضل الأفلام العالمية على مستوى الوطن العربي والعالم، وبعد تحكيم من قبل 90 صحفيًا من أهم وكالات الأنباء الإعلامية ونقاد الفن، حصد الفيلم الروائي الطويل «نوماد لاند» للمخرجة الصينية "كلوي تشاوي"، على جائزة أفضل فيلم بمهرجان «جولدن جلوب» لعام 2021، ولأول مرة في تاريخ المهرجان يحصد فيلم يتحدث عن المرأة في المجتمع على هذا اللقب بحصوله يتم تأهيله ضمن الأفلام التي سوف تترشح لجوائز الأوسكار لهذا العام.

ads