الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تؤكد «ذكاء النساء».. سناء منصور للرجل: «أوعى تعمل فيها ناصح».. فيديو

السبت 27/فبراير/2021 - 06:46 م
هير نيوز

سخرت الإعلامية سناء منصور، من دراسة حديثة صَدرت مؤخرًا، أكدت أن النساء أكثر قدرة على قراءة الأفكار وتقييم الآخرين مقارنة بالرجال، قائلة: "إيه الجديد في ده؟".

تابعت خلال تقديمها ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "dmc": «طول عمرنا يقولوا إن الست لديها حاسة سادسة، وإيه الجديد، ويا ويله وسواد ليله الزوج اللي يفكر يلعب برة بديله، فزوجته بتكشفه».

وأوضحت، أنه لمَ الداعي لإجراء الدراسة، فكان الأحرى أن يأتي القائمون على الدراسة بتوجيه أسئلتهم إلى السيدة المصرية أو الاتصال بها عبر وسائل الاتصال وهي تُجيب على كافة الأسئلة الوادرة بالدراسة.

وأكدت أن السيدة المصرية لديها "قرون" استشعار قوية جدًا، فهي تستطيع استنشاق الرائحة من على بعد أميال، مشيرة إلى أن الدراسة التي أظهرت قدرة النساء على كشف الرجال، رصدت أمرًا جديدًا، بالنسبة للأطفال الذين يعانون من التوحد، أن السيدات أكثر قراءة لعقول هؤلاء الأطفال من الرجال.

ووجهت سناء منصور رسالة تحذيرية للرجال، بقولها: "إحنا بنعرف نقرأ أفكاركم وقرون الاستشعار عندنا قوية جدًا، وخدوا بالكم من أنفسكم وحذاري تتصوروا أنكم ناصحين".

وكانت دراسة حديثة صادرة عن جامعة "باث" البريطانية، أكدت أن النساء أفضل في قراءة العقول من الرجال، حيث تبين أن الأنثى لديها قدرة على تقييم مدى فهم الناس وبما يفكر به الطرف الآخر أكثر من الرجال، طبقًا لما نشر في موقع "ميديكال إكسبريس".

وطور باحثون نهجًا جديدًا لـ "قراءة الأفكار" لتحسين فهمنا لما يفكر فيه الآخرون، حيث تبين أن النساء أفضل بكثير من الرجال في التعرف على الإشارات السلوكية الدقيقة التي قد تشير إلى أن شخصًا نتحدث إليه يفكر في شيء يحاول إخفاءه.

وأظهرت الدراسات أيضًا قدرة النساء على قراءة الأفكار، خاصة للأشخاص المصابين بالتوحد، الذين يواجهون صعوبات، حيث تنجح المرأة في دعمهم وتزويدهم بالدعم المناسب.

وصمم فريق الباحثين بالدراسة اختبارًا جديدًا لقراءة العقل، والذي يعتمد على بيانات من أكثر من 4000 شخص مصاب بالتوحد وغير مصاب بالتوحد في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث توصلت إلى أن الإناث بلغن نسبة قراءتهن للأفكار أفضل للعقل مقارنة بالذكور.

ads