الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير حلم «السلام على الميت باليد» للعزباء

السبت 27/فبراير/2021 - 11:05 ص
هير نيوز

عندما ترى الفتاة العزباء في منامها شخص تعرفه، وأنها تسلم عليه باليد، فهذا يدل على الرزق والخير الذي سوف تناله.

أيضا يقول ابن سيرين في تفسير حلم السلام على الميت باليد، أنه عند رؤية العزباء أنها تقوم بالسلام على الميت، فهذا فيه إشارة إلى أنها سوف تتزوج عما قريب.

أما عن رؤية العزباء أنها تسلم على أمها وتقبلها وكانت فرحة بذلك، فهذا معناه أنها سوف تتزوج برجل صالح في القريب العاجل.

وعند رؤيتها في المنام أنها تسلم على شخص ميت، ولكنها تعرفه، فهذا يشير إلى العفة والحياء والسيرة العطرة لهذه البنت، كما تدل تلك الرؤية على أن تلك الفتاة تتصف بحسن الخلق وأنها تلتزم بتعليم الدين.

الخير في السلام على الميت

ويقول علماء تفسير الأحلام في تفسير حلم السلام على الميت باليد والمعانقة والاحتضان، إنه يدل على طول عمر الرائي، كما يدل على طيب عمله وتقربه إلى الله، ولهذه الرؤية دلالة أخرى، حيث أنها  تدل على المحبة والود الذي كان بين الميت والرائي.

كما تدل رؤية السلام على الميت باليد على أن ذلك الميت في أحسن حال ومنزلة عالية عند ربه، وتدل أيضًا على حسن عمله في الدنيا.

ومن رأى أنه يسلم على الميت ويعانقه ويمشي معه إلى مكان ما وأيضًا يتحدث معه، فهذا فيه إشارة إلى طول العمر لصاحب الحلم.

ومن رأى في المنام أنه يقوم بتقبيل شخص ميت، وهو لا يعرفه، فهذا يدل على المال والرزق الذي سوف يحصل عليه صاحب الرؤية، أما في حال كان هذا الميت يعرف صاحب المنام، فهذا يدل على المال الذي سوف يناله الرائي من ميراث الميت.

أما من رأى في منامه أنه يسلم على الميت وأن هذا الميت يقوم بعناق الرائي بقوة، فهذا معناه طول العمر له.

وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تسلم على الميت باليد، فهذا معناه أنها سوف تنال الخير الكثير، كما تدل تلك الرؤية على أن حياتها مع زوجها سوف تكون هادئة ومستقرة، والسلام على الميت للمتزوجة يدل على السفر أو التنقل إلى مكان ما.

ورؤية الفتاة العزباء لهذا الحلم في المنام، فهذا فيه إشارة إلى حسن خلق تلك الفتاة وطيب أخلاقها ونقائها.

ومن الأشياء التي يتعجب لها بعض الناس، أن يروا ميتًا يخرج من قبره وهو حي ويبحثون في ذلك  كثيرًا وقد لا يجدون جوابًا شافيًا؛ لذلك، كتبنا اليوم بالتفصيل في مقام آخر عن تفسير حلم  خروج الميت من قبره حيًا.

تفسير ابن شاهين

يقول ابن شاهين في تفسير حلم السلام على الميت باليد، أن من يرى في المنام أنه يسلم على الميت باليد يدل هذا على المنزلة التي يوجد بها هذا الميت عند ربه كما أنه تدل على حسن عمله وحسن حاله عند ربه.