الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«منى عاصم»: «حياة كريمة» تستهدف توطين أهداف التنمية المستدامة (فيديو)

الجمعة 26/فبراير/2021 - 10:03 م
هير نيوز

قالت الدكتورة منى عاصم، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، إن مبادرة "حياة كريمة" تستهدف توطين أهداف التنمية المستدامة التي أعلنت عنها الدولة طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في معظم لقاءته، مشيرة إلى المجتمعات الريفية الهدف الرئيسي للمبادرة، من خلال وصول كافة الخدمات للقرى الأكثر احتياجًا.

وأضافت منى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الجمعة، مبادرة حياة كريمة من المبادرات الناجحة التي تستحق الإشادة والدعم من قبل المؤسسات الدولية، لافتةً إلى أن الدولة تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بشكل جاد.

وأشارت رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، إلى أن المبادرة تحقق مبدأ العدالة المكانية، وهو أساس تحقيق التنمية المستدامة بأهدافها المختلفة.

واختتمت: إدراج الأمم المتحدة لمبادرة حياة كريمة ضمن المشروعات التابعة للمنظمة يعتبر ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الدولة قبل البدء فيها.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، كما تتضن الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وكذا تجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

ads
ads