الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب الجرائم الجنسية.. انتحار مدرب منتخب الجمباز الأمريكي للسيدات

الجمعة 26/فبراير/2021 - 03:04 م
هير نيوز

أنهى جون جيدرت المدرب السابق لمنتخب الجمباز الأمريكي للسيدات في الأولمبياد وذلك بعد اتهامه بارتكاب نحو 20 جريمة تتعلق بالاعتداء اللفظي والجسدي والجنسي على لاعبات بعدما أكدت ممثلة الإدعاء العام في ولاية ميشيجن، دانا نيسيل انتحار المدرب السابق في بيان.

وأكد ممثلة الإدعاء في بيان: أنها نهاية مأساوية لقصة مأساوية لجميع الأطراف فيها.

وكان جيدرت واجه اتهامين بالاعتداء الجنسي على أطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و16 عامًا، إلى جانب 20 اتهامًا بالاتجار بالبشر، يتعلق بسلوكه كمالك لنادي تويستارز للجمباز في ميشيج.

جدير بالذكر أن جيدرت "63 عامًا" كان مدربًا لمنتخب الجمباز الأمريكي للسيدات الذي شارك في أولمبياد لندن 2012، وتوج بالعديد من الميداليات الذهبية.

ووفقًا لبيان الإدعاء فأن جيدرت باع سمعته كمدرب على المستوى الأولمبي، وقد وعد آباء لم يساورهم شك بأنه سيحول الطلاب إلى رياضيين من الطراز العالمي، وهو ما يسمح لهم بتأمين الحصول على منح دراسية جامعية.

وشدد البيان: "تحت ستار التدريب، تردد أنه أخضع العديد من الفتيات لبيئة تتسم بالإساءة المستمرة، وقد أهمل أيضًا نصائح الأطباء".

وأكدت المدعية العامة أن سلوك جيدرت يمثل اتجارًا بالبشر نظرا لأنه "أجبر الرياضيات على العمل القسري في ظروف قاسية، وهو ما أسفر عن تعرضهن للإصابات ومختلف الأضرار".

وعمل جيدرت مع لاري نصار، الطبيب السابق لمنتخب الجمباز الأمريكي، الذي عوقب في نهاية عام 2017 بالسجن 60 عامًا بسبب حيازته صورًا جنسية لأطفال بعد أن سبق له عمل في الفترة بين عامي 1996 و2015 مع الاتحاد الأمريكي للجمباز واللجنة الأولمبية الأمريكية، وارتكب نصار العديد من جرائمه داخل منشآت نادي تويستارز، وواجه جيدرت اتهامات بأنه كان على علم بممارسات نصار.

كما اتهم جيدرت أمس الخميس بأنه كذب على ضابط شرطة خلال التحقيقات بشأن نصار.

وعلى صعيد متصل قالت سارة كلاين، لاعبة الجمباز السابقة التي دربها جيدرت، في تصريحات لصحيفة واشنطن بوست: "هروب جون جيدرت من العدالة بالانتحار يشكل صدمة يصعب وصفها".

وأضافت: "قام بالتعذيب والإساءة لفتيات صغيرات، كنت بينهن، وذلك لأكثر من 30 عامًا وقد خدع العدالة... انتحاره يشكل اعترافًا بالذنب يمكن للعالم كله رؤيته الآن".

ads
ads