الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 أسباب وراء زيادة حالات الطلاق.. تعرفي عليهم

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 01:59 ص
هير نيوز

انتشر الطلاق في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة الماضي وبالرغم من اختلاف المكان والزمان واللغة والأشخاص والثقافات أيضًا إلى أن أسباب الطلاق تعد واحدة وشائعة بين الناس باختلاف عاداتهم أيضًا ويبرز "هير نيوز" أسباب الطلاق الشائعة في مصر والعالم.

الأسباب الشائعة للطلاق:
1- الإهمال والتراكمات حيث يتفق أغلب الخبراء والمتخصصين على أن الطلاق لا يكون نتيجة لحادثة مفاجئة، بل يكون نتاج تراكمات لمدة طويلة والصدمات المتتالية.
2- فارق السن بين الزوجين وله أهمية كبيرة فالقليل من الناس يستطيعون تجاوز هذه النقطة لكن مراعاة فارق السن من عوامل نجاح أي علاقة.
3- تسرب الملل في الحياة الزوجية فالعيش مع شخص واحد طوال الليل والنهار في نفس الروتين كل يوم يسبب الملل والفتور في علاقتهم التي تؤدي للمشاكل ثم الطلاق فعليهم كسر الروتين والتغيير.
4- المشاكل المادية عندما تظهر تلك المشكلة قادرة على جلب العديد من المشكلات معها التي يستطيع البعض تجاوزها والبعض الاخر تستطيع هدم علاقته الزوجية بسب تراكمات متعدددة؟
5- إهمال العلاقة الجنسية وعدم التوافق في الحياة الجنسية يمكن أن يهدم الزواج هذه المشكلة اغلبها تنتج عن التغيرات الهرمونية التي تحدث مع كبر السن. ويمكن اللجوء للطبيبة لتحديد المشكلة وحلها.
6- العنف المنزلي وسوء المعاملة يكون الزواج صعبًا، إذا كان هناك سوء معاملة جسدية أو لفظية، لذلك يجب بذل قصارى الجهد في حل ذلك مبكرا، ولكن إذا كانت الأمور خارجة عن السيطرة سيكون نهايتها الطلاق.
7- تعاطي المخدرات سبب رئيسي للطلاق في كثير من الأحيان، فعندما يخرج أحد الأطراف عن السيطرة، قد يعرض الطرف الأخر للعنف البدني ويؤذي شريكه.
8- كثرة الخلافات، فمن المهم حل كل خلاف بهدوء، وإلا ستزداد شدة المعارك، والسر في تجنب ذلك هو أن يشعر كلا الشريكين بالاحترام والمحبة.
9- الزواج المبكر جدا لأن الزواج مشروع صعب، وقد يقع كثير من الصغار في أوائل العشرينات من العمر في مشاعر الحب والرومانسية ويتزوجون دون أن يكون لديهم دراية كاملة بمسئوليات الزواج، ثم يبدءون في مواجهة واقع الحياة وينصدمون بها وحينها يقرروا الطلاق.
10- اختلاف الأولويات والأهداف حتى وأن كان الزواج عن حب، فاختلاف الأولويات والأهداف تخلق نوع من الغضب وعدم الرضا وينتهي الأمر بالانفصال، لذلك من المهم أن يشعر كلا الطرفين بالأهمية وأن لهما نفس الأولويات أو يكون لديهم أهداف مشتركة تعزز علاقتهم ببعض، وبعضها يبدأ عند انجاب الأطفال والتي تعطيه الام كل اولويتها.

ads