الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"زايد": تسجيل المواطنين بالمحافظات لتطعيم لقاح كورونا

الأحد 21/فبراير/2021 - 02:42 م
الدكتورة هالة زايد،
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم تجهيز أماكن على مستوى محافظات الجمهورية، ومع وصول شحنات اللقاحات سنتوسع في حملة التطعيم.

وقالت "هالة" في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد إنه سيتم بدء تسجيل المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا عبر الموقع الإليكتروني الأسبوع المقبل.

ولفتت "هالة" إلى تجهيز أماكن في المحافظات، وسيتم تسجيل المواطنين الذين يحصلون على اللقاح، أنه تم التعاقد على 100 مليون جرعة منها 40 مليون جرعة من جافي وستصل ملايين الجرعات خلال الأيام القادمة.

وأوضحت " هالة أنه سيتم تسليم 8.6 مليون جرعة من لقاح إسترازينيكا تمثل شحنات الربع الأول من هذا العام خلال الأيام المقبلة، من بين 40 مليون جرعة تعاقدنا عليها وتصل على مدار العام الجاري.

ومن جانبه، أعرب الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، عن نية اللجنة في تعديل بروتوكول العلاج الذي جرى إعداده ليتضمن أدوية وعلاجات جديدة.

وأوضح "حسام" في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: "بروتوكول شهر نوفمبر الذي نحدثه حاليًا أصبح حديث العالم كله، وهو البروتوكول الوحيد المذكور فيه وقت ويوم معين لاستخدام الأدوية"،.

وأشار "حسام" إلى أن أبحاث التي تم إجراؤها في مصر لا تكون على مستوى المحلي فقط، حيث تم نشر الأبحاث في كبرى الدوريات والمجلات العلمية سواءً البروتوكول أو بلازما المتعافين، وذلك بهدف الوصول للشفاء.

ads