الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى رحيلها.. زيزي مصطفى بطلة من «المراهقات»

الجمعة 12/فبراير/2021 - 11:19 ص
هير نيوز

تحلّ اليوم ذكرى وفاة الفنانة زيزي مصطفى، التي رحلت قبل 13 عامًا، في مثل هذا اليوم من العام 2008، عن عمر ناهز 65 عامًا، بعد صراع مع المرض.

ولدت زينب مصطفى نصر في الثاني من يونيو من العام 1943، في القاهرة، حصلت على الدبلوم، ثم شقت طريقها في مجال التمثيل في السادسة عشرة من عمرها، حينما شاركت في عام 1959 بفليم "بين السماء والأرض"، من بطولة هند رستم، محمود المليجي، عبدالمنعم مدبولي، عبدالمنعم إبراهيم، وعبدالسلام النابلسي، عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، ومن سيناريو وحوار السيد بدير، وإخراج صلاح أبوسيف.

وشاركت في العام التالي، بفيلم "المراهقات"، من بطولة: ماجدة، رشدي أباظة، حسين رياض، ودولت أبيض، ومن تأليف علي الزرقاني، ومن إخراج أحمد ضياء الدين.

وجسّدت دور "جميلة" كأول بطولة لها من خلال فيلم "البوسطجي"، وشارك ببطولته: شكري سرحان، صلاح منصور، سهير المرشدي، ومن تأليف يحيى حقي، وسيناريو وحوار صبري موسى، ومن إخراج حسين كمال.

وقدّمت زيزي مصطفى نحو 237 عملًا فنيًا، في السينما والمسرح والإذاعة والتلفزيون، ومن أهم أفلامها: البوسطجي، المتمردون، بين السماء والأرض، المراهقات، قصر الشوق، المراية، زوجة رجل مهم، سيد درويش، وحريم كريم.

ومن أشهر المسلسلات التي شاركت بها: تامر وشوقية، الملك فاروق، قضية رأي عام، راجل وست ستات (ج1، 2)، حكايات زوج معاصر، زيزينيا (الليل والفنار)، حياة الجوهري، الصبر في الملاحات، ليالي الحلمية، بوابة المتولي، أبنائي الأعزاء.. شكرًا، أحلام الفتى الطائر، الرحيل، الساقية، ومسلسل الضحية.

وشاركت على خشبة المسرح بعدد من المسرحيات، أهمها: زيارة خاصة جدًا، اتنين على دبوس، ممنوع الانتظار، عبود عبده عبود، ولا العفاريت الزرق، في الوقت الضايع، وآخر كرم.

ومن أهم مسلسلاتها الإذاعية: لسان العصفور، برديس، السراب، الوهم، دنيا بنت دنيا، ومسلسل قاهر الظلام.

تزوجت زيزي مصطفى 3 مرات؛ كانت الأولى من مهندس بحري، وأنجبت منه ولدًا، وبنتًا، وانفصلا بعد أن أثّرت حياتها الفنية على حياتها الشخصية.

وكانت الزيجة الثانية، من الفنان محمد خيري، بعد قصة حب طويلة، وبعد خلافات عدة بينهما، انفصلا بسبب حياتها الفنية أيضًا.

وكانت الزيجة الثالثة والأخيرة من الفنان يسري مصطفى، التى تزوجت منه فى عام 1982، ولكن زواجهما لم يستمر طويلًا وسرعان ما انتهى بالانفصال.

وعانت زيزي مصطفى من ظروف صحية صعبة، حيث تعرضت لمشاكل قلبية، حتى توفيت في مثل هذا اليوم 12 فبراير من العام 2008.

ads