السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة:الصحة هى المسئولة عن أعداد مصابى كورونا وليس السوشيال ميديا

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 02:46 م
الدكتورة كوثر محمود
الدكتورة كوثر محمود

قالت الدكتورة كوثر محمود، عضو مجلس الشيوخ، ونقيب التمريض، إنه حتى هذه اللحظة لم يتم البدء الفعلي لأعمال مجلس الشيوخ، وإنما تم عقد جلستين فقط، الأولى لأداء اليمين الدستوري، والثانية للموافقة على اللائحة الداخلية للمجلس.

وأكدت "كوثر"، في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الملفات الهامة وعددا من القضايا التي تُثير الرأي العام، لافتةً إلى أن وزارة الصحة هي الجهة المسئولة للإعلان عن إعداد وفيات كورونا في المدارس والإجراءات المُتخذة ضد هذا الأمر.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"،قد شهدت، خلال الساعات القليلة الماضية، حالة من الذُعر من قبل الأمهات ورواد السوشيال ميديا، بعدما تم تداول بعض الأخبار التي تزعم بوفاة مُعلمة متأثرة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الإسكندرية، مما تسبب وبشكل كبير في إثارة تخوفات الأمهات على صحة أبنائهن من انتقال العدوى، خاصة فى ظل تأكيدات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استمرار العام الدراسي الجديد وأنه لانية لديها للإغلاق أو التأجيل.

"وقد قال ابنها:"أنا مصطفى ابن المرحومة میس مروة شعبان المتوفية بكورونا، واللي أصيبت من داخل مدرسة قباء الخاصة والإدارة کانت على علم بكده من أول يوم.. أنا والدتي كانت متواجدة داخل المدرسة يوم 10 من الشهر الحالي واشتدت عليها الأعراض وهی داخل فصلها وكلمتني أحجز لها عند الدكتور، وفعلا أكد الطبيب أنها مصابة بكورونا وكانت صدمة لنا، والعدوى مش من والدي زي ما بيدعوا، أنا والدي كان تعبان بنزلة برد ومسحته سلبية، وفي أكتر من حالة منها میس فاطمة وميس ثانية وطفل صغیر.. الأمانة تحتم عليا إني أبلغكم بده عشان محدش يستهون، ولازم يكون في تطبيقات احترازية تتعمل عشان تحافظوا على الأطفال والمدرسين.. مش فاهم التعتيم ليه، مين له المصلحة إننا نخبي خبر إن في مريض كورونا في مدرسة.. حافظوا على أولادكم والمدرسين يخافوا على نفسهم.. وحق أمي مش هيضيع.. وياريت الكل يدعي لها".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كلف مدير المديرية التعليمية بمحافظة الإسكندرية محمد سعد، بالتحقيق الفوري في الرسالة التي تلقاها الوزير من نجل معلمة بالإسكندرية وتدعى مروة شعبان، والتي وافتها المنية بعد إصابتها بفيروس كورونا.