السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القباج تتفقد دار الأمل للأيتام والرضع و"الهلال الأحمر" في كفر الشيخ

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 01:35 م

- وزيرة التضامن: حريصون على دعم مؤسسات المجتمع المدني


تفقدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، برفقة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، دار الأمل للأطفال الأيتام، والتي تضم 27 طفلا من عمر عامين ونصف وحتى 7 أعوام وتقدم الرعاية النفسية والاجتماعية والصحية الكاملة لنزلائها.
كما تفقدت القباج ونور الدين دار الأطفال الأيتام الرضع، والتي تضم 24 طفلًا من عمر يوم وحتى 3 سنوات بالإضافة إلى جمعية الهلال الأحمر.

وشملت الجولة زيارة جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة، والتي تضم جناح رعاية مركزة يشتمل على 10 أسرة و3 أجهزة تنفس صناعى، بالإضافة إلى وحدة الغسيل الكلوى بالإضافة إلى حضانة الأطفال المبتسرين.

وافتتحت الوزيرة خلال الزيارة ، مشروع فرصة «سلاسل القيمة للإنتاج الحيوانى» بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعى، الذي يقام بالتنسيق والتعاون مع وزارة الزراعة بمدينة بلطيم، كما قامت بتسليم 620 مشروعًا بتكلفة 15 ألف جنيه لكل مشروع، كما تفقدت معرض الحرف التراثية والأسر المنتجة والتكوين المهنى ومنتجات السجاد والكليم بالمعرض بحديقة صنعاء بالمحافظة.

وقالت القباج، "إننا فخورون بما تم في كفر الشيخ إيمانًا بدورنا تجاه المجتمع وتنميته مؤكدة حرص الوزارة على تقديم الدعم اللازم لمؤسسات المجتمع المدني التي تؤدي دورًا حيويًا في عملية التنمية والتطوير، وهذا الدور الذى نقوم به هو استمرار لدور الدولة ممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى".

من جهته قدم محافظ كفر الشيخ الشكر خاص لوزيرة التضامن الأجتماعى، على دعمها واهتمامها بالأطفال الأيتام والمهمشين معرباً عن سعادته بهذا التعاون الجاد مع الوزارة آملًا أن تتجدد سبل التعاون بالمزيد من المشروعات المشتركة في المستقبل.

شارك في الجولة التفقدية اللواء أشرف موافى، السكرتير العام للمحافظة، واللواء ياسر حفناوى، السكرتير العام المساعد.








ads