الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حدودك سر نجاحك».. «هير نيوز» توضح للعاملات قواعد العمل

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 12:39 ص
هير نيوز

تحقق النساء نجاحًا ملموسًا منذ دخولهن في سوق العمل بمختلف القطاعات، والبعض منهن حديثة العهد بالعمل المؤسسي، ويتوجب توجيه الدعم والنصح لهن حتى يثبتن جدارتهن في مختلف المواقع الوظيفية.

ويعتبر من أهم القواعد التي يجب أن تحرص النساء العاملات على إرسائها هو وضع الحدود في أماكن العمل بهدف خلق بيئة عمل صحية حتى لا تتورط في عقبات قد لا يمكن عليها التغلب عليها.

"الحدود في العمل" هى معيار أو سياسة غير قابلة للتفاوض تساعد على تحديد شكل التفاعل المقبول بين الموظفين؛ وبالتالي تحافظ على المساحات في بيئة العمل، والحفاظ على التوازن، واحترام الذات، ويمنع حدوث أي ضغوط نفسية تقع بين الزملاء، وتمكن من تحقيق أهداف العمل بصورة أكثر فاعلية.

الحدود تعني تحديد ما هو مسموح وما هو غير مسموح، ويحتاج الأفراد لتوضيح المساحة المتاحة للآخرين حتى لا يتم تجاوزها، وبالتالي يتعين تعريف الأشخاص بمختلف مكاناتهم بالنسبة للفرد وفهم ما هو مهم ومقبول وما هو غير مقبول، على سبيل المثال: تعريفهم بالوسائل المسموح لهم التواصل بها معكِ سواء في أوقات العمل أو الإجازات، وهى مساحات يجب الحفاظ على عدم تجاوزها؛ لأن ذلك قد يأتي بأضرار قد تؤثر على حياة المراة الشخصية.

إذا استطاعت النساء تنظيم علاقاتها وفقًا لما يناسب آلية العمل، وتحقيق أكبر قد من المكاسب والوصول إلى أهدافها، تتمكن من الوصول إلى مختلف المناصب والتغلب على منافسيها.