الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رجاء القرق».. قصة نجاح لـ سيدة الأعمال الأولى بالعالم العربي

الإثنين 08/فبراير/2021 - 04:52 م
هير نيوز

حصلت على شهادة الأدب الإنجليزي من جامعة الكويت عام 1977، بدأت حياتها المهنية مديرة مدرسة زعبيل الثانوية للبنات في دبي عام 1978 لتغير مسارها المهني نحو ريادة الأعمال الإماراتية عام 1989، بالتحاقها بمجموعة عيسى القرق الاقتصادية، ليتم اختيارها سيدة الأعمال الأولي، في قائمة أقوى سيدات الأعمال بالوطن العربى المقدمة من مجلة فوربس لعام 2021، إنها "رجاء عيسى القرق" سيدة أعمال إماراتية .

تشغل "رجاء" منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة والدها عيسى صالح القرق، وهي إحدى المجموعات الاقتصادية العائلية العملاقة في منطقة الشرق الأوسط، التي تأسست منذ أكثر من 60 عامًا، حيث التحقت بالمجموعة عام 1989 بوصفها عضوًا في مجلس الإدارة  ليستمر عطاؤها لأكثر من 30 عامًا داخل الشركة.

وتعد أول سيدة إماراتية يتم تعيينها في مجلس إدارة بنك (HSBC) لمنطقة الشرق الأوسط، كما عُينت القرق نائبًا لرئيس مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني، كما أنها من دعاة المساواة بين الجنسين.

شغلت "القرق" العديد من المناصب القيادية المهمة، منها: منصب رئيس مجلس سيدات أعمال دبي، وعضو مجلس إدارة في جمعية النهضة النسائية دبي، وغرفة تجارة وصناعة دبي، حيث تضم المجموعة عيس صالح  27 شركة تابعة تعمل في قطاعات متعددة، منها، التجزئة والإنشاءات والعقارات، ولديها مشروعات مشتركة مع علامات تجارية مثل: سيمنز ويونيليفر.

وفي عام 2020، أعلنت مجموعة عيسى القرق (ESAG) ومؤسستها الخيرية، وبتعليمات من رجاء القرق، عن حزمة بقيمة 3.5 مليون دولار لدعم مبادرات حكومة الإمارات، في سياق مواجهة تحديات جائحة كورونا.

وكانت رجاء عيسى القرق قد احتلت المركز 89 في قائمة "فوربس" لأقوى السيدات في العالم 2020، لتدخل عام 2021 وهي تحتل المركز الأول لسيدات أعمال الشرق الأوسط.

ads