الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هو «عبد العزيز برادة» ولماذا نعاه الاتحاد المغربي لكرة القدم؟

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 05:28 م
عبد العزيز برادة
عبد العزيز برادة

نعى الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم، أمس الخميس، الموافق 24 أكتوبر 2024 وفاة اللاعب الدولي المغربي السابق عبد العزيز برادة، عن عمر يناهز 35 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجئة. وقد ألقى هذا الخبر الصادم بظلاله الحزينة على أوساط كرة القدم المغربية.




كيف نعى الاتحاد المغربي اللاعب عبد العزيزه برادة؟



وكتب الاتحاد المغربي لكرة القدم على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: "تتقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأصدق التعازي لعائلة الدولي المغربي السابق المرحوم عبد العزيز برادة، ومن خلالها إلى كافة أسرته وأقاربه، وكذا الأسرة الكروية الوطنية، في هذا الفقد الجلل". وأعلن عن وفاته على موقع "مراكش بوست"، الذي أوضح أن وفاته جاءت نتيجة سكتة قلبية مفاجئة.


اقرأ أيضا...

أسباب وفاة اللاعب جورج بالدوك بعد العثور عليه غارقًا في حمام السباحة



من هو عبد العزيز برادة؟


بدأ عبد العزيز برادة مسيرته الكروية مع الفريق الثاني لنادي باريس سان جيرمان، قبل أن ينتقل للعب في عدة أندية أوروبية وخليجية، وبزغ اسمه في الدوري الإسباني من خلال مشاركته مع خيتافي، قبل أن ينتقل في صيف 2014 إلى أولمبيك مارسيليا، حيث ارتدى ألوان النادي لمدة موسمين. كما لعب برادة في منطقة الخليج العربي، مع ناديي النصر والجزيرة الإماراتيين، مما أضاف بعدًا دوليًت لمسيرته وتنوعًا في تجاربه الكروية.

ولد عبد العزيز في فرنسا، حيث تدرب في أكاديمية سان جيرمان، قبل أن يشق طريقه إلى عالم الاحتراف. ورغم أن مسيرته الاحترافية كانت قصيرة نسبيا، إلا أنها كانت مليئة بالعطاء بين الأندية الأوروبية والعربية. 

فيما مثل عبد العزيز برادة المنتخب المغربي في 26 مباراة دولية بين عامي 2012 و2015، وسجل 4 أهداف، ليترك بصماته على مسيرة المنتخب الوطني خلال تلك الفترة، وعاش فترة من النجاح مع الأندية التي لعب لها، سواء في أوروبا أو الخليج، حيث عرفه المشجعون بمستواه المتميز وأدائه القوي داخل الملعب.




اقرأ أيضا.. 


ads