السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد مذهلة لـ قشر الرمان عند استخدمه بهذه الطريقة

السبت 19/أكتوبر/2024 - 06:08 م
فوائد قشر الرمان
فوائد قشر الرمان

  
تعرف بذور الرمان بمذاقها المختلف والرائع وكثرة فوائدها الصحية المذهلة، في حين ان لقشر الرمان أيضاً الكثير من الخصائص وهي التي يمكن أن تعالج  بعض الأمراض، حيث يعتقد أن قشر الرمان له خصائص تكون مضادة للميكروبات والالتهابات، كما يمكن أن يعالج ايضا العديد من مشاكل الجلد والشعر. 

ما هي فوائد قشر الرمان 


وفيما يلي سوف نوضح لكم خلال السطور التالية  أهم فوائد قشر الرمان المغلي وكذلك المطحون، وبما في ذلك أهمية قشر الرمان للمعدة و للتخسيس،و ايضا  فوائد قشر الرمان وإستخدامه للبشرة والشعر.

ما هي قيمته الغذائية


حيث يمتلك قشر الرمان الكثير من الخصائص الطبية المذهلة ، لذا فهو يستخدم للوقاية ولعلاج بعض الأمراض. كما تعود فوائد قشر الرمان بسبب احتوائه بشكل كبير على ما يلي:


1-مضادات الأكسدة:حيث يحتوي قشر الرمان عند استخدامه على عدد كبير جدا من المضادات للأكسدة التي من نوع البوليفينولات وذلك مثل التانين، وكذلك الفلافونويد، بالاضافة الى الأنثوسيانين، وهي التي تساعد في صحة وحماية الجسم من حدوث الالتهابات أو التعرض لأضرار الجذور الحرة، بينما  تعمل أيضا على إزالة كافة السموم من الجسم. حيث ان عادة ما يتم صنع وانتاج مساحيق الرمان وجميع مستخلصاته من القشر، بسبب لاحتوائه على أكبر نسبة  من مضادات الأكسدة وذلك مقارنة بجميع أجزاء الرمان الأخرى.

2- الألياف الغذائية: في حين تحتوي قشور الرمان ايضا على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، وهي التي تتراوح ما  بين 33-62 جرام لكل 100 غرام من القشر ا.

3-فيتامين سي: وايضا يوجد فيتامين سي بشكل كبير في قشر الرمان، حيث يعد فيتامين بالغ الاهمية للجسم،حيث يساعد على التئام وشفاء الجروح، بينما يشكل البروتينات الضرورية لبناء كتلة الجسم، وايضا يلعب دوراً راسي في صحة وبناء الغضاريف، وكذلك العظام، والأسنان.

ads