الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 فوائد صحية لقشر الرمان.. أبرزها علاج حب الشباب

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 06:05 م
هير نيوز

يحتوي قشر الرمان بفوائد عديدة، فهوغني بالبوليفينولات والفلافونويدات والقلويدات والتربينات، ويوفر تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومدرة للبول، وهذا الشاي مفيد في علاج التهاب الحلق والتهاب اللثة والسكري وارتفاع ضغط الدم.



لا يساعد قشر الرمان في تقليل التورم والالتهابات والإسهال والنزيف، ويحسن الهضم ويقوي الكبد، وهو غني بمضادات الأكسدة ويعمل بشكل جيد كمادة حافظة للأطعمة والأدوية.



إليك بعض الفوائد الرئيسية لتناول شاي قشر الرمان كعلاج صحي:



علاج السعال القديم والبلغم


يمكن أن يكون شاي قشر الرمان فعالاً بشكل خاص في تخفيف السعال والتهاب الحلق. لتخفيف السعال القديم وإخراج البلغم من الحلق، استخدم شاي قشر الرمان كغرغرة لتخفيف التهاب الحلق والسعال، وفقًا للممارسات الطبية التقليدية.



يخفض الكولسترول


يمكن أن يكون شاي الرمان جزءًا من خطة علاجية تكميلية، نظرًا لقدرته على خفض مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة، وتحسين مستويات الكوليسترول الحميد، وإدارة حالات مثل التهاب المفاصل والنقرس، كما قد تساعد خصائص الشاي المضادة للأكسدة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ودعم جهود الوقاية من السرطان.



يمنع السرطان


تشير دراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة إلى أن شاي الرمان قد يساعد في الحماية من أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والبروستات والأمعاء. ومع ذلك، يؤكد الخبراء على الحاجة إلى المزيد من الأبحاث لإثبات هذه الادعاءات.



حب الشباب


بالنسبة لمشاكل الجلد مثل حب الشباب، تساعد خصائص قشرالرمان المضادة للفيروسات والبكتيريا والالتهابات في مكافحة الطفح الجلدي والبثور وحب الشباب، ويمكن أيضًا استخدام شاي القشر كقناع للوجه أو مقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة.



إزالة السموم من الجلد ومنع قشرة الرأس


يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في قشور الرمان أن تساعد الجسم على التخلص من المواد الكيميائية الضارة، ويمكن أن تساعد قشور الرمان أيضًا في منع قشرة الرأس وتساقط الشعر. يمكن لقشر الرمان المطحون، عند خلطه بزيت الشعر وتطبيقه على الجذور، مكافحة هذه المشكلات بشكل فعال.


يخفض نسبة السكر


قد يقلل شاي قشر الرمان من عوامل الخطر للأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب، وتشير المراجع من دراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة إلى أن 1000 ملج من مستخلص قشر الرمان كان له تأثيرات مضادة للالتهابات بشكل كبير، مما يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم والكوليسترول لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

ads