الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كلى وادهنى».. عين الجمل علاج فعال لمشاكل الشعر

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 04:59 م
هير نيوز

يعتبر زيت عين الجمل فعالاً للغاية عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر ومنع التلف، فهو يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ، وكلها يمكن أن تساعد شعرك على الظهور بمظهر رائع.



ويتطلب تعزيز نمو الشعر اتباع نهج شامل يتضمن عادات معيشية صحية وعناية فعالة بالشعر واختيار المنتجات المناسبة.



إليك فوائد استخدام زيت عين الجمل للشعر:



يحفز نمو الشعر:


يستخدم زيت عين الجمل منذ فترة طويلة لعلاج تساقط الشعر بسبب تركيزه العالي من أحماض أوميجا 3 الدهنية. كما يحتوي على البيوتين، الذي يساعد على تقوية شعرك. إذا كان شعرك مصبوغًا، فإن استخدام زيت عين الجمل قد يعزز اللون، مما يجعله يبدو أكثر حيوية ولمعانًا.


يزيل قشرة الرأس:


يمكن أن يساعد زيت عين الجمل في منع تقشر خط الشعر، مما يقلل من جفاف فروة الرأس. واستخدميه مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع - اشطفي شعرك بالماء وشامبو خالٍ من الكبريتات. بعد الغسلة الأولى، يمكن ملاحظة انخفاض واضح في تقشر الجلد.



تنعيم الشعر الجاف والتالف:



يعمل زيت عين الجمل على تنعيم الشعر الجاف والتالف، وإذا كان شعرك مجعدًا وباهتًا بشكل مفرط، فقد يكون هذا هو الحل لك. زيت الجوز غني بالأحماض الدهنية وله خصائص تنعيم الشعر، مما يجدد شعرك ويضيف لمعانًا مثاليًا.


كيفية استخدام زيت عين الجمل:


كزيت للتدليك:


أولاً، قومي بتسخين كمية صغيرة من الزيت. ثم دلكيها على شعرك، مع التركيز على الأطراف وأي مناطق جافة أو تالفة للغاية، ويمكنك أيضًا وضع الزيت على فروة رأسك لتشجيع نمو الشعر الصحي. واتركي الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.


قناع للشعر:


اخلطي زيت عين الجمل مع البيض والعسل وزيت جوز الهند. وضعي قناع الشعر على شعرك، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف. ودلكي فروة رأسك برفق لبضع دقائق لتحسين الدورة الدموية، وغطي شعرك بغطاء الاستحمام واتركي القناع لمدة 30 دقيقة. واشطفي شعرك بالماء الدافئ واستخدمي الشامبو كالمعتاد.


كمصل للشعر:


ما عليك سوى مزج زيت عين الجمل وجل الصبار وزيت فيتامين هـ، واتركي المصل على شعرك لعدة ساعات أو طوال الليل. واشطفي شعرك بالماء الدافئ واستخدمي الشامبو كالمعتاد، ويعمل هذا المصل على ترطيب الشعر وتغذيته، كما يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

ads