الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التربية العسكرية للبنات تشعل الجدل عبر السوشيال.. ونشطاء: مش بتوع صحيان بدري

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 10:50 م
التربية العسكرية
التربية العسكرية للبنات

تحولت منصات التواصل الاجتماعي إلى ساحة للمنشورات الفكاهية عقب انتشار أنباء عن تطبيق مادة التربية العسكرية الخاصة بالذكور على البنات، وأن ذلك الأمر سيتم تطبيقه على الفتيات الجامعيات من العام الدراسي الحالي، ولن يحصلن على شهادة التخرج إلا بعد الحصول على دورة التربية العسكرية، ما أثار الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي. 








منصات التواصل تتحول بسبب التربية العسكرية للبنات 


انتشرت أنباء عبر منصات التواصل الاجتماعي عن تطبيق التربية العسكرية الخاصة بالذكور على البنات في الجامعات المصرية بدءًا من العام الدراسي الحالي، إلا أن حتى الآن لم تصدر أي جهة حكومية حقيقة تطبيق ذلك الأمر على الفتيات. 

فيما تحولت منصات التواصل الاجتماعي إلى ساحة للسخرية والفكاهة بعد ورود أنباء غير مؤكدة حتى الآن عن تطبيق التربية العسكرية للبنات مثل الذكور في الجامعات المصرية. 




اقرأ أيضا.. 








ماذا قال النشطاء عن التربية العسكرية للبنات؟ 


وبدأ النشطاء يتحدثون ويسخرون بسبب تطبيق التربية العسكرية الخاصة بالذكور على الفتيات أيضًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث كتبت رشا أمين: "مادة تربية عسكرية ايه دى بس لبنات اليومين دول اللى عاوزين تطبقوها فالجامعات، دى بتكسل تقوم تملأ ماية وهى عطشانة ونايمة عالسرير، دى اتفرج عليها لو ضفرها اتكسر هتفضل تعيط عليه ولا كأن ابن عمها اللى مات". 

فيما كتبت نوران أحمد: "دى مش بتاعة صحيان الساعه ٦ الصبح دى يومها بيبدأ الساعه ٤ العصر اصلا، دى مالهاش فى التربية العسكرية خالص انت حضرتك ممكن تزعق فيها تلاقيها اتقمصت وقعدت تعيط، دى لو دخلت التربية العسكرية هتلاقيها منزلة استورى بتقول "بينما أنا بحميها أنت نايم بتحب فيها".








اقرأ أيضا.. 



ads