الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين ناعية العلايلي: وداعا يا أنبل إنسان

السبت 06/فبراير/2021 - 05:08 ص
هير نيوز

بصدمة وحزن كبير نعت النجمة إلهام شاهين الفقيد الراحل الفنان عزت العلايلى، الذى وافته المنية صباح اليوم الجمعة، وذلك عن عمر ناهز 86 عامًا.

ونشرت صورة تجمعها به على موقع تبال الصور والفديوهات "انستجرام: وعلقت قائلة: «خبر فظيع.. أنا حزينة جدا جدا.. وداعا صديقى الغالي وعشرة عمري.. أنبل وأنقى وأجدع وأرق إنسان.. وفنان عظيم له بصمة خاصة جدًا.. ومثقف رائع.. وبيحب فنه وبلده بكل جوارحه".

وتابعت: "عزائى لعائلته.. وأعزي نفسي فى فقدان الغالي صديقي الحبيب.. القامة المحترمة عزت العلايلي.. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يارب بإذن الله.. اللهم أمين".

يذكر أن الفنان عزت العلايلي ولد بتاريخ 15 سبتمبر 1934 في حي باب الشعرية بالقاهرة وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم "رسالة من امرأة مجهولة" عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينيمائية.

وقدم "العلايلي" الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها "الأرض" و"الاختيار" ليوسف شاهين، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدم أدورا بارزة في التلفزيون كذلك أبرزها في الفترة الأخيرة مسلسل "موعد مع الوحوش".

ads