الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرمان والموز الأبرز.. أفضل 7 فواكه لتأخير الشيخوخة

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 09:30 م
هير نيوز

يمكن أن يلعب النظام الغذائي الصحي دورًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مظهر الشباب وتأخير الشيخوخة، وفي حين أن الكريمات والمنتجات المضادة للشيخوخة تعد ببشرة شابة، فإن التغذية الحقيقية تأتي عندما تقود نمط حياة صحي مع ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن والبقاء خاليًا من التوتر.





تعتبر الفواكه والخضروات مكونًا مهمًا في النظام الغذائي لأنها غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهابات.



إليك 7 أفضل الفواكه لتأخير الشيخوخة.


البابايا
تعد البابايا مصدرًا غنيًا بالمعادن والفيتامينات والفوسفور والكالسيوم ومضادات الأكسدة، كما أنها تساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يمنح بشرتك مظهرًا متوهجًا.





الرمان
الرمان فاكهة رائعة مضادة للشيخوخة، كما أنها قادرة على تغذية الجسم بثروة من العناصر الغذائية.

فقد وجدت دراسة نشرت في مجلة Nature Medicine أن جزيئًا في الرمان يتحول عند تناوله بواسطة الميكروبات الموجودة في الأمعاء، مما قد يمكّن خلايا العضلات من حماية نفسها ضد أحد الأسباب الرئيسية للشيخوخة، كما يقلل الرمان من الالتهابات وهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة.



الموز
يحتوي الموز على ألياف قابلة للذوبان وغني بفيتامين أ، ب، هـ، والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، ويمكن للبوتاسيوم الموجود في الموز أن يقوي حاجز الجلد ويقلل من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.



فاكهة الكيوي
تناول فاكهة الكيوي بشكل منتظم يمكن أن يجعل مظهرك أكثر شبابًا بفضل الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية التي يمكن أن تساعد في تقليل علامات الشيخوخة والحفاظ على صحة الجلد، ويساعد فيتامين سي الجسم على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يمنح البشرة امتلاءها ومرونتها.

ويمكن لفيتامين هـ الموجود في الكيوي إصلاح تلف الجلد، بما في ذلك أضرار الأشعة فوق البنفسجية والجروح.



البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة غنية بالكربوهيدرات والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وتساعد على تقليل الالتهابات، وتساعد خصائص فيتامين أ الموجودة في البطاطا الحلوة على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وإبطاء الشيخوخة.



البرتقال 
يقال إن البرتقال فعال في العناية بالبشرة، فهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، كما أن البرتقال فعال في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويمكنه المساعدة في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ويحتوي على عوامل علاجية.



البطيخ
يحتوي البطيخ على 92% من الماء، وهو ما يحافظ على ترطيب بشرتك، كما أنه يساعد في حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة وفيتامينات أ، وهـ، وج، ويساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ads