الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ« الفتيات».. كريمات لترطيب البشرة والجسم..اعرفيها

الجمعة 05/فبراير/2021 - 02:37 م


أشياء تحافظ على الجسم والبشرة لا يمكن للفتيات والسيدات الاستغناء عنها،منها كريمات الترطيب التي تعد من الأساسيات في روتين العناية بالبشرة ، خاصة مع فصل الشتاء الذي تعاني فيه البشرة والجسم بالجفاف.

بواية« هير نيوز»، تساعدك في اختيار مجموعة من كريمات الترطيب من خلال إسراء عدلي، خبيرة تجميل وميكب ارتيست، حيث نصحت باستخدام الكريمات التي تحتوي على حماية من الشمس، والخلاصات الطبيعية، فضلاً عن التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي، وأحماض الهيالورونيك، وكريمات زبدة الشيا.

وقالت " إسراء"، يجب على السيدة أو الفتاة اختيار الأنواع التي تتمتع بترطيب عالي، أو تغطية عالية في الترطيب، ككريم اليد بزبدة الشيا ، والذي يعد من الكريمات المرطبة سواء للجسم أو للوجه، حيث يعمل على حمايتهما من الجفاف خلال فصل الشتاء ورائحته مميزة بسبب احتوائه على مزيج من زهرة اللوز والفانيليا وخشب الصندل الكريمي كما أنه غير دهني بالمرة.

كما يجب استخدام لوشن ترطيب الجسم يتكون من زبدة الكاكاو ومخصص لترطيب بشرة الجسم الجافة واستعادة نضارتها، كما أنه يعالج الجفاف بشكل سريع ومميز، كما تنصح"إسراء" باستخدام كريم للعناية بالرقبة، مع آخر مساعد للوقاية من الشمس، ككريم الرتينول.

ونصحت "إسراء" السيدات باستخدام مرطب خالي من الزيوت، للبشرة الجافة، لأنه يعمل على الترطيب بشكل مذهل بجانب الحصول على لمعان وبريق، فضلاً عن استخدام المرطبات التي تحتوي على الصبار بنسبة كبيرة والخالية من الزيوت المعدنية والبارابين، حيث لا تسبب تهيج بالبشرة، لأن قوامها خفيف والبشرة تمتصه بشكل سريع.

وأكدت خبيرة التجميل، على ضرورة استخدام كريم مرطب اليد الخالي من العطور، وفي نفس الوقت تحتوي على الجليسرين، بحيث يعمل على ترطيب اليد جيداً وحمايتها من الجفاف،لافتةً إلى أن الكريمات النباتية آمنة جداً على الجسم والبشرة، وتعمل على استعادة البشرة لنضارتها ، كما تنصح باستخدام الكريمات الخالية من البارابين والزيوت المعدنية والبارافين وغيرها من المواد التي لايمكن أن تسبب تهيج البشرة.

لـ« الفتيات».. كريمات لترطيب البشرة والجسم..اعرفيها

لـ« الفتيات».. كريمات لترطيب البشرة والجسم..اعرفيها

لـ« الفتيات».. كريمات لترطيب البشرة والجسم..اعرفيها
لـ« الفتيات».. كريمات لترطيب البشرة والجسم..اعرفيها