الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومى للبحوث ينجح فى تسجيل منتج جديد بالهيئة القومية لسلامة الغذاء

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 11:33 ص
هير نيوز

نجح الفريق البحثى بالمركز القومى للبحوث برئاسة الدكتور فاروق كامل الباز- أستاذ الكيمياء الحيوية المتفرغ بالمركز  فى تسجيل منتج جديد بإسم  Nalinafaro " " بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، تحت رعاية الدكتور محمد أيمـن عاشور – وزير التعليم العالى والبحث العلمى – والدكتورة جينا سامى الفقى  – القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا – والدكتورة فجر عبدالجواد- القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث.




ويتميز هذا الدواء  بأنه مضاد للأكسدة ويدعم صحة العين ويحتوى الجزء الفعال منه على مستخلص طحلب الدونانيلا سالينا على تركيز عالى من مركب بيتاكاروتين النشط بيولوجيًا ويعتبر بروفيتامين (أ) الذي يتم تحويله في خلايا الجلد إلى فيتامين (أ)، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحسين صحة الجلد ، والمناعة ، وحماية العين. كما يمكن للبيتا كاروتين أن تستخدم كوقاية  للتخفيف من تليف الكبد وسرطان الجلد والأورام الدماغية وسرطان الدم والكبد وسرطان المعدة.




جدير بالذكرأن هذا المنتج من تطوير المركز القومى للبحوث بدعم من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ممثلة فى برامج الإستراتيجية القومية للتكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية ، وسوف يتم طرحه فى الأسواق قريباً.

ads