الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب تجعلك تستخدمي أملاح إبسوم في الإستحمام

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 11:23 م
أملاح إبسوم
أملاح إبسوم

أملاح إبسوم (الملح الإنجليزي) هي عبارة عن تركيبة من كبريتات المغنيسيوم التي تم استخدامها على مر العصور في العديد من الممارسات العلاجية، وهي معروفة بفوائدها العلاجية، فهي تساعد في استرخاء الجسم وتسكين آلام العضلات والمفاصل وتحسين صحة الجلد وتحسين جودة النوم وإزالة السموم من الجسم، كما أن إضافة أملاح إبسوم إلى الحمام الدافئ يمكن أن توفر هذه المزايا، مما يجعلها شائعة لتخفيف التوتر وتحسين الصحة العامة.







إليك خمسة أسباب تجعلك تستخدم أملاح إبسوم:



تعزيز الاسترخاء ويخفف الإجهاد



يعد المغنيسيوم أحد المكونات الرئيسية لأملاح إبسوم وله دور مهم في التحكم في رد فعل الجسم تجاه الإجهاد، ويمكن أن يكون للمغنيسيوم الممتص عبر الجلد تأثير مهدئ على الجهاز العصبي، مما يقلل من مستويات الكورتيزول مع تعزيز الشعور بالصحة والعافية.

من شأن الحمام الدافئ بأملاح إبسوم أن يخلق بيئة مضادة للإجهاد تعمل بشكل عام على تعزيز الاسترخاء وتقليل القلق والإجهاد، ويمكن أن يكون هذا التأثير المريح مفيدًا جدًا بعد يوم طويل ومضطرب وخلال تلك الفترات التي يبدو فيها الإجهاد مرتفعًا بشكل خاص.








تخفيف آلام العضلات والمفاصل


يساهم المغنيسيوم في تقليل الالتهابات واسترخاء العضلات، وهو ما قد يكون مفيدًا بشكل خاص للرياضيين أو الأشخاص الذين يمارسون أنشطة بدنية شاقة تترك آلامًا في العضلات، حيث تعمل حرارة الحمام وتأثير كبريتات المغنيسيوم على تخفيف الألم وتعزيز عملية الشفاء بشكل أسرع، ويمكن أن يساعد ملح إبسوم أيضًا في علاج تورم المفاصل الناتج عن التهاب المفاصل وبالتالي تقليل الألم المزمن والتصلب.



بشرة صحية


يتمتع الاستحمام بأملاح إبسوم بمجموعة من المزايا فيما يتعلق بالبشرة، حيث تعمل كبريتات المغنيسيوم على تقشير البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة والمواد السامة، مما يجعل البشرة ناعمة وطرية.

كما تعمل أملاح إبسوم على تهدئة تهيجات الجلد والالتهابات الناتجة عن حالات مثل الإكزيما أو الصدفية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل أملاح إبسوم على ترطيب البشرة بمعادنها، مما يجعلها متجددة وصحية المظهر.



التغلب على مشاكل النوم


يلعب الماغنيسيوم دوراً مهماً في تنظيم أنماط النوم وتحسين جودته، حيث أن أخذ حمام دافئ مع أملاح إبسوم قبل الذهاب إلى الفراش يمكن أن يساعد الجسم على امتصاص الماغنيسيوم، وهو المسؤول عن تخليق الناقل العصبي السيروتونين، الذي ينظم مزاج الشخص ونومه، كما أن الماغنيسيوم المستخدم في الليل، وخاصة في أملاح إبسوم، يمكن أن يعزز النوم بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي يوفر راحة ليلية كاملة، وهذا مفيد للعديد من الأشخاص الذين يعانون من الأرق أو اضطرابات النوم.



إزالة السموم من الجسم 


تساعد الكبريتات الموجودة في ملح إبسوم على التخلص من السموم والمعادن الثقيلة من الجسم، والتي تتراكم دون علمنا، وهذا يريح العضلات المؤلمة. فبشرتك عبارة عن غشاء مسامي، وإضافة المعادن المناسبة إلى مياه الاستحمام يساعد جسمك على الخضوع لعملية تسمى التناضح العكسي، والتي يمكنها سحب السموم من الجسم.







اقرأ أيضا.. 



ads