الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للبحوث يكشف أحدث تقنيات تجميل الأسنان

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 06:28 م
القومي للبحوث
القومي للبحوث

كشفت الدكتورة يسرا محمد علي الدميري أستاذة بمعهد بحوث طب الفم والاسنان بـ المركز القومي للبحوث عن أحدث تقنيات تجميل الأسنان، وهما الفينير واللومينير، موضحة الفرق بينهما وكيفية اختيار الأنسب.







حيث أوضحت الدميري، أن الفينير هو طبقة رقيقة توضع على السطح الأمامي للأسنان، وتستخدم لتصحيح شكل الأسنان ومنحها مظهرا أكتر جمالاً، ويعالج الفينير مشاكل عدة كالأسنان المتشققة، أو الفراغات ما بينها، أو حتى التصبغات التي لا تختفي بالتبييض، إلا أن الفينير يحتاج لتحضير الأسنان، ما يعني أن الطبيب يضطر إلى إزالة طبقة صغيرة من السطح الخارجي للأسنان حتى يتم تركيب الفينير بشكل صحيح.





اقرأ أيضا:

اللواء أحمد العوضي رئيس دفاع النواب في زيارة للمركز القومي للبحوث





وأضافت  الدميري، أما عن اللومينير، فهو أحدث وأرق من الفينير، ولا يحتاج تحضير للأسنان، ما يعني أن الطبيب لن يضطر إلى إزالة أي طبقة من الأسنان قبل تركيبه، وهو ما يمنح مظهرا طبيعيا جداً بدون ألم.




وأكدت أن اللومينير اختيار ممتاز إذا كان الشخص يريد تحسين مظهر أسنانه دون تغييرات كبيرة.






التقنية الأنسب للأسنان وفقًا للمركز القومي للبحوث 


وشددت الدكتورة يسرا محمد علي الدميري وهي أستاذ بـ المركز القومي للبحوث أنه لابد من استشارة طبيب الأسنان حتى يتمكن الشخص من اختيار الأنسب له، مؤكدة أنه في النهاية، سواء تم اختيار الفينير أو اللومينير، النتيجة ستكون ابتسامة جديدة وجميلة تزيد من ثقة الشخص بنفسه.








اقرأ أيضا..



ads