الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتعزيز نمو شعرك.. 8 أطعمة غنية بالعناصر الغذائية يجب تناولها

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 10:04 ص
هير نيوز

قد يكون من الصعب الحفاظ على صحة الشعر. ومع ذلك، فإن الحفاظ على شعر صحي وجذاب يبدأ غالبًا باتباع نظام غذائي متوازن، غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات.


إليك 9 أطعمة غنية بالعناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر وتساعد في الحفاظ على صحة الشعر بشكل عام .


اقرأ أيضا:



سمك السلمون


يعتبر سمك السلمون مصدرًا قويًا لصحة الشعر نظرًا لمحتواه العالي من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي تعد ضرورية للحفاظ على ترطيب فروة الرأس، وتساعد أحماض أوميجا 3 أيضًا في تقليل الالتهاب، مما قد يخفف من تساقط الشعر الناجم عن الحالات الالتهابية. بالإضافة إلى ذلك، يعد سمك السلمون مصدرًا رائعًا للبروتين عالي الجودة وفيتامين د، وكلاهما ضروري لشعر قوي وصحي.


المكسرات



المكسرات، وخاصة اللوز والجوز، هي مصادر ممتازة للبيوتين وفيتامين هـ وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويلعب البيوتين دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة الشعر، بينما يحمي فيتامين هـ الشعر وفروة الرأس من الإجهاد التأكسدي.

وتساعد أحماض أوميجا 3 الموجودة في المكسرات على ترطيب فروة الرأس وتقليل الالتهابات.



البيض



البيض هو مصدر رائع للبروتين والبيوتين، وكلاهما ضروري لنمو الشعر. والبروتين هو لبنة أساسية للشعر، بينما يساعد البيوتين في إنتاج الكيراتين، وهو بروتين يشكل جزءًا كبيرًا من شعرك، ويحتوي البيض أيضًا على الزنك، الذي يدعم نمو الشعر الصحي.



الزبادي اليوناني



الزبادي اليوناني مليء بالبروتين وفيتامين ب 5 (حمض البانتوثنيك)، ويساعد فيتامين ب 5 على تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر ويقلل من ترقق الشعر، ويدعم البروتين الموجود في الزبادي اليوناني بنية الشعر وقوته، ويمنع تكسره.



الأفوكادو


الأفوكادو غني بالدهون الصحية وفيتامينات هـ وفيتامينات ب، حيث يحسن فيتامين هـ الدورة الدموية في فروة الرأس، بينما تساعد الدهون الصحية في الحفاظ على ترطيب شعرك ومنع الجفاف.

وتدعم فيتامينات ب إنتاج خلايا الدم الحمراء، وهي ضرورية لتوصيل العناصر الغذائية إلى بصيلات شعرك.



التوت

التوت مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات، وخاصة فيتامين سي الذي يساعد في إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يقوي الشعر ويمنع التقصف، وتحمي مضادات الأكسدة أيضًا بصيلات الشعر من التلف الناتج عن الجذور الحرة.



الفاصوليا

الفاصوليا غنية بالبروتين والحديد والبيوتين، كما أنها مصدر نباتي رائع للبروتين لنمو الشعر وإصلاحه، ويساعد الحديد في نقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر، بينما يدعم البيوتين إنتاج الكيراتين.



المحار:

المحار غني بالزنك، وهو معدن ضروري للحفاظ على صحة الشعر وتعزيز نموه، ويمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى تساقط الشعر وضعف صحة فروة الرأس، ويوفر المحار أيضًا بروتينًا عالي الجودة ومعادن أساسية أخرى مثل الحديد والسيلينيوم.



بذور اليقطين

بذور اليقطين هي مصدر ممتاز للزنك والمعادن المهمة الأخرى مثل المغنيسيوم والحديد، ويساعد الزنك في الحفاظ على صحة بصيلات شعرك ويدعم الغدد الدهنية المحيطة بها. بالإضافة إلى ذلك، توفر بذور اليقطين الأحماض الدهنية الأساسية التي تحافظ على ترطيب فروة الرأس والشعر.




ads