الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق مهرجان أفلام المرأة قريبًا.. وناقدة فنية: لا يُضيف لها شيئًا

الخميس 04/فبراير/2021 - 04:28 ص
هير نيوز

كشف القائمين على إدارة مهرجان "أسوان الدولي لأفلام المرأة" ضمن فعليات دورته الخامسة 2021، المتفق عليه في شهر فبراير الجاري، أنه سوف تقوم فاعلياته في جامعة أسوان، فيما يتعلق بكافة تفاصيل تقديم ورش تدربية للمراة، حيث تكون الأولية للأبناء محافظة أسوان.

وقالت إدارة مهرجان أسوان في بيان لها اليوم، إن هذا المهرجان سوف يتم بأسم "صورة المرأة في السينما العربية" يعد هذا المهرجان أول محتوي بحثي يرصد أوضاع المرأة فيما يصدر من أفلام سينمائية في المنطقة العربية، وكيف يراها صناع هذه الأفلام كموضوع لأفلامهم؟ وكذلك كيف تعبر هي بذاتها عن نفسها فيما تقدمه من إبداع سينمائي على مستوي المضمون والذائقة الإبداعية.

وقالت الناقدة الفنية خيرية البشلاوي، لـ«هير نيوز»: "إن المهرجانات ليست إلا احتفالًا لـ "صناع الأفلام" ولا يضيف للمرأة شيئًا إيجابيًا، مشيرة إلى أن صناعة الأفلام تهتم بالتجارة والناحية الاقتصادية بشكل كبير ولا تعطي للمراة أهمية في أدوارها".

وتابعت: "مهرجان أفلام المرأة في أسوان فكرة حديثة من نوعها تناقش أعمال المرأة، لافتة إنها تصد رتقارير وكتابات كثيرة للمراة بإشراف من نقاد المهرجان، ولكن لا يعبر هذا كثيرًا عن أزماتهن وطموحاتهن وحقيقة دورهن في المجتمع".

واختتمت: "فاعليات المهرجان يشبه مهرجان القاهرة السينمائي من حيث ورش التدربية وعمل الندوات الخاصة بالأضافة إلى مشاركة أهم الأفلام علي المستوي الدولي".

ads