الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفد من المجلس العالمي للتسامح يزور البرلمان البرازيلي لدعم مجهودات السلام بالعالم

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 01:13 ص
المجلس العالمي للتسامح
المجلس العالمي للتسامح والسلام

أعرب رودريجو باجيكو، رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، عن إعجابه العميق بجهود المجلس العالمي للتسامح والسلام، مبرزًا دور هذا المجلس الرائد في تعزيز قيم السلام والتسامح في عالمنا اليوم. حيث جاء هذا التقدير خلال استقباله لوفد المجلس برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان، الذي تواجد في مكتبه بمقر مجلس الشيوخ في العاصمة البرازيلية برازيليا، حيث أُقيمت مناقشات غنية ومثيرة حول ثلاثة أبعاد مهمة: التفاهم، الاحترام، وتعزيز الروابط الإنسانية.






الإشادة بالمجلس العالمي للتسامح والسلام
 


 وأشار رودريجو باجيكو، رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي بوضوح إلى أن العالم المعاصر بحاجة ماسة إلى منصة مثل المجلس العالمي الدولي للتسامح والسلام، تلك المنصة التي من شأنها أن تُسهم بفعالية في تحقيق هذا الهدف النبيل. وأكد عزم برلمانه على دعم توجّهات المجلس، متطلعًا إلى شراكة مثمرة تعزز من روح التعاون بين البرازيل والمجتمع الدولي.

وشكر معالي الجروان رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي على حفاوة الاستقبال والضيافة الكريمة التي نالتها الوفد في البرازيل. وأكد أهمية تعزيز التعاون والعمل المشترك لما فيه الخير للجميع، مؤكدًا أن التسامح والسلام هما الأساس لتحقيق عالم أكثر انفتاحًا وتسامحًا. 

فيما عقد وفد المجلس مؤخرًا مؤتمرًا صحفيًا، حيث كان معالي الجروان يتحدث بالحماسة عن الدور الحيوي الذي تلعبه البرازيل في تعزيز قيم التسامح والسلام على مستوى العالم. وعبر عن امتنانه العميق للدعم المستمر الذي تقدمه البرازيل في تعزيز التعايش والاحترام بين الأمم والشعوب، مشيرًا إلى أن البرازيل تمثل فعلاً نموذجًا يُحتذى به في تعزيز الحوار الثقافي والمعرفة المتبادلة. 

وأكد الجروان أهمية استمرار التعاون الوثيق بين المجلس العالمي للتسامح والسلام والبرلمان البرازيلي. كما أعرب عن أمله في أن تكون هذه الزيارة بمثابة خطوة أولى نحو مجموعة من المبادرات المشتركة التي يمكن أن تسهم بشكل فعّال في نشر السلام والاستقرار في كل ركن من أركان العالم.





اقرأ أيضا.. 





أسباب زيارة وفد المجلس العالمي للتسامح للبرلمان البرازيلي



وفي سياق متصل، قام وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام بزيارة البرلمان البرازيلي في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مجالات السلام والتسامح، والتصدي للعنف والتطرف على جميع الأصعدة. وقد عقدت جلسة مثمرة مع مجموعة من المسؤولين البرلمانيين البرازيليين. خلال هذه الجلسة، تناول النقاش سبل تعزيز الشراكة بين الطرفين، بل وتطرق أيضًا إلى قضايا حيوية وملحة تُعتبر ذات أهمية بالغة في زمن التحديات الراهنة.







اقرأ أيضا.. 
 كما تم تسليط الضوء على أهمية تعزيز جهود تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، مما يُعبر عن احتياجات المجتمعات المتزايدة للسلام والاستقرار. وكانت الجلسة غنية بالحضور، حيث انضم ممثلون عن دول وهيئات مختلفة، وتناوب البرلمانيون المشاركون على إلقاء كلمات أضاءت على أهمية السلام والتسامح وضرورة تكثيف التعاون بين المجلس والدول الأخرى لتحقيق الأهداف المشتركة. كما عبّروا عن تقديرهم للتنظيم الرائع للجلسة واستضافة البرازيل الكريمة.
بينما عقد وفد المجلس مؤتمرًا صحفيًا، حيث أكد معالي الجروان على الدور الفريد والمركزي الذي تلعبه البرازيل في دعم قضايا التسامح والسلام على المستوى الدولي، مما يعكس التزام الجميع بتحقيق عالم أفضل.













اقرأ أيضا.. 

ads