الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها غسل الملابس.. 5 أعمال منزلية تساعدك على حرق دهون البطن

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 04:00 م
هير نيوز

قد يبدو التخلص من دهون البطن مهمة شاقة، خاصة عندما لا يكون لديك الوقت للخروج من منزلك وممارسة الرياضة ، وبرغم صعوبة التخلص من هذه الدهون العنيدة من داخل منزلك، فإن العزيمة القوية قد تساعد بالتأكيد في إذابة هذه الدهون المتصلبة التي قد تعرضك لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية وارتفاع نسبة الكوليسترول.


والخبر السار هو أن بعض أنواع الحركة حتى داخل المنزل يمكن أن تساعدك على التخلص من دهون البطن، ويمكن أن تساعد ممارسة الرياضة أو تحريك جسمك في تقليل دهون البطن حيث يمكن أن يساعد ذلك في تقليل مستويات الأنسولين المتداولة والتي من شأنها أن تؤدي إلى تخزين الدهون الحشوية، ويمكن أن يؤدي البقاء ملتصقًا بمقاعدك أو كونك كسولًا إلى تسريع تراكم دهون البطن.

اقرأ أيضا:

للحفاظ على رشاقتك.. 7 مشروبات طبيعية تخلصك من الكرش


إليك بعض النصائح اليومية التي سوف تساعدك على حرق دهون البطن.

البستنة


كن من محبي النباتات ومارس هوايتك في البستنة من خلال العناية بنباتاتك، ويُنصح بممارسة 30 دقيقة من التمارين الرياضية المعتدلة إلى الشاقة مثل المشي وركوب الدراجات.

وتتضمن البستنة الحفر والانحناء وسقي النباتات من بين أشياء أخرى، ويمكن أن يساعد هذا في تدريب مجموعات العضلات الرئيسية في الساقين والأرداف والذراعين والكتفين والظهر والبطن، ويمكن أن يساعد هذا في بناء العضلات بصرف النظر عن التخلص من الدهون الصعبة في البطن.



التنظيف


التنظيف بالمسح قد يكون تمرينًا مثاليًا لحرق دهون البطن، وعندما تقوم بهذه المهمة المنزلية، فأنت تشغل عضلاتك الأساسية ويمكن أن توفر تمددًا جيدًا وتمرينًا لكتفيك وعضلات ثلاثية الرؤوس وعضلة ثنائية الرؤوس.

يُنصح بتغيير وضع اليد باستمرار للحصول على أقصى استفادة من هذا النشاط.



تنظيف الحمام


يتضمن تنظيف الحمام سلسلة من المهام، مثل تنظيف الجدران، ومسح الأرضية، وتنظيف الحوض، وتنظيف المراحيض، ومنحك الفرصة لتنشيط عضلاتك الأساسية، كما أن التعامل مع كل الأوساخ والأتربة العنيدة على مجموعة من الأسطح من الدش إلى المرحاض يمكن أن يساعدك على تنشيط مجموعات عضلية مختلفة.

تنظيف الأبواب والنوافذ


أظهرت أبحاث الصحة العامة التي أجرتها مجلة لانسيت كيف يمكن لممارسة الأنشطة القصيرة أن تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والوفاة المبكرة. إذا كنت قد انتهيت بالفعل من تنظيف الأرضيات والحمام، فيمكنك تنظيف الأبواب والنوافذ، ورغم أن ممارسة الرياضة الخفيفة ستساعدك كثيرًا في الحفاظ على نشاطك، الأمر الذي قد يستهدف دهون البطن.

غسل الملابس


تتضمن عملية غسل الملابس العديد من الخطوات من الغسيل إلى التجفيف، وتعتبر هذه العملية بمثابة تمرين لحرق دهون البطن أيضًا، حيث تنحني وترفع وتتحرك. وإذا كنت عازمًا على التخلص من دهون البطن، فيمكنك بسهولة تحويل منزلك إلى صالة ألعاب رياضية والمضي قدمًا نحو حياة صحية.

ads