الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

واقعة استخدام رجل أفريقي كطاولة غداء تثير الجدل.. ونشطاء: فين حقوق الإنسان

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 10:41 م
استخدام رجل من أصل
استخدام رجل من أصل أفريقي كطاولة

استخدم زوجان بريطانيان رجلًا من أصل أفريقي كطاولة أثناء تناولهما لطعام الغداء في إحدى شوارع العاصمة البريطانية لندن، ولكن أثار الجدل مقطع فيديو للزوجين البريطانيين وهما يستخدمان رجل من أصل أفريقي كطاولة عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة. 






استخدام رجل أفريقي كطاولة
 


وقد استخدم زوجان بريطانيان رجلًا من أصل أفريقي أثناء تناولهما طعامهما في مطعم في إحدى شوارع العاصمة البريطانية لندن، حيث لاقى مقطع فيديو للواقعة عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة رواج واسع، بسبب العنصرية الموجودة في المقطع بالإضافة إلى السخرية من الرجل الإفريقي نفسه لأنه سمح بحدوث ذلك له.

وقد مقطع الفيديو المنتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي يظهر رجل من أصل أفريقي وهو يقع على ظهره مجموعة من الأطباق بها طعام وأسفل تلك الأطباق يوجد مفرش على ظهره وكأنه طاولة طعام، ويتناول على ظهره زوجان بريطانيان الطعام في إحدى شوارع لندن.

بينما يظهر في الخلفية رجل قام بتصوير الزوجين البريطانيان وهما يتناولان الطعام على ظهر رجل من أصل أفريقي، ويقول المصور: "لن تصدقوا ذلك أبدا، زوجان يتناولان الطعام على ما يبدو ظهر رجل من أصل أفريقي، وليس طاولة طعام عليها مفرش كالمعتاد أو المتعارف عليه". 





اقرأ أيضا.. 






رد فعل السوشيال على استخدام رجل أفريقي كطاولة 


وقد أثار مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي لرجل أفريقي يستخدم كطاولة غداء لزوجين بريطانيين الجدل، حيث تهالت التعليقات التي تصف الواقعة أنها عنصرية، وهناك من سخر من الرجل وعدم معرفته حقوقه والغضب تجاهه لأنه سمح لأن يستخدم بتلك الطريقة ولم يدافع عن نفسه. 

حيث كتبت عزيزة تك عبر إكس: "اللي صار فعلًا غير مقبول بأي شكل. هذه التصرفات تذكير مؤلم بأن العنصرية والتمييز لسه ما انتهت، مهما كانت نوايا الناس أو البيئة اللي هم فيها. بس لازم نعترف بأن أي شكل من استغلال أو إهانة البشر، مهما كان اللون أو العرق، يعتبر تعدي على الإنسانية وكرامة الإنسان. وين الغرب اللي يتغنى بحقوق الإنسان؟". 






اقرأ أيضا.. 


ads