الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تختار «السودان يا غالي» للمشاركة في مهرجان تورونتو لثاني مرة

السبت 10/أغسطس/2024 - 11:08 م
مهرجان تورونتو السينمائي
مهرجان تورونتو السينمائي 2024

اختارت مؤسسة البحر الأحمر السينما، بالمملكة العربية السعودية، الفيلم المدعوم من المؤسسة “سودان يا غالي” للمخرجة هند المدب، لقسم الأفلام الوثائقية في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، حسبما أعلن المهرجان هذا الأسبوع. 








قصة فيلم السودان يا غالي في مهرجان تورونتو 


ويرصد الفيلم الوثائقي "سودان يا غالي" الأحداث التي شهدتها الخرطوم خلال ربيع 2019، بدءاً باحتجاجات الناشطين السودانيين الشباب بعد الإطاحة بالرئيس، وتوثيق الحملة العسكرية التي تلت ذلك.

 وسيستمر مهرجان تورونتو السينمائي في الفترة من 5 إلى 15 سبتمبر. ومن المقرر أن يتم إصدار الجدول الزمني الكامل في 13 أغسطس الجاري للإعلان عن برنامج المهرجان الكندي هذا العام. 





اقرأ أيضا..







ثاني مشاركة سعودية في مهرجان تورونتو


جدير بالذكر أن تعد مشاركة السعودية بفيلم "سودان يا غالي"، هي ثاني مشاركة للمملكة العربية السعودية في مهرجان تورونتو السينمائي، حيث سبق أن شاركت بفيلم "هجان"، من إخراج المخرج المصري أبو بكر شوقي. ويحكي الفيلم قصة الصبي مطر الذي ينطلق في رحلة عبر الصحراء مع جمله حفيرة. 

حيث كان فيلم "هجان" في مهرجان تورونتو السينمائي، من إنتاج مشترك بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) وشركة فيلم المنتج المصري محمد حفظي. 

بينما شهد مهرجان تورونتو السينمائي العرض الأول للفيلم السعودي "هجان"، وعن ذلك تحدث مدير منظمة "إثراء" وقال: “أشعر أن ردود الفعل ستكون إيجابية للغاية. لدي إيمان قوي بالفيلم. ونادرًا ما يكون لدي توقعات عندما أذهب إلى مهرجان أو أحضر عرضًا أوليًا، لكنني اليوم متفائل جدًا". 


 


 
اقرأ أيضا.. 
 



ads