الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ظهور النتيجة.. نصائح تساعدك في تحديد الكلية المناسبة لك

الخميس 08/أغسطس/2024 - 04:20 م
هير نيوز

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وانتظار تنسيق الكليات، يجد بعض الطالبات أن التنسيق يختلف عن رغباتهم، مما يضطرهم إلى التسجيل فى كليات لم تكن ضمن اختياراتهم، وغالبًا ما يواجهون آراء سلبية مثل أن الدراسة صعبة و أن فرص العمل بعد التخرج قد تكون محدودة، مما قد يؤثر على بعض الطالبات وتسبب لهم التشتت، بينما يظل البعض الآخر مركزًا على الالتحاق بالكلية رغم الانتقادات.



إليك بعض النصائح التى تساعدك في تحديد الكلية المناسبة لك:

اقرأ أيضا:
صدمة بين الطلاب بسبب رسوم تظلمات الثانوية العامة.. إليك الخطوات


تحدث إلى الطلاب الحاليين والخريجين



يمكن للطالبات الحاليين والسابقين أن يعطوكي فكرة أكثر واقعية عن تجربة الالتحاق بكلياتهم.


التقي بمدير مدرستك



يمكن لمدير مدرستك الثانوية أن يقدم لكي المشورة المهنية ويساعدك في تحديد المدارس التي يجب عليكي التقديم إليها، وفكري في طلب الموارد المفيدة منه، مثل الكتيبات والكتب التمهيدية، للحصول على فكرة عن ما تقدمه كل مدرسة.


اتخذ قرارك بنفسك.



رغم أن الأصدقاء والعائلة قد يؤثرون على اختياراتك، فإن اختيار الكلية يجب أن يكون وفقًا لتفضيلاتك واحتياجاتك الشخصية. فأنتي من يقوم بالعمل الشاق المتمثل في الدراسة وحضور الفصول الدراسية، مما يجعل من المهم أن تختاري ما هو الأفضل بالنسبة لكي.


احرص على وضع خطة احتياطية.



قد تكون إحدى الكليات على رأس قائمة أولوياتك، فمن المهم أن تجدي عددًا من الكليات الاحتياطية التي قد تكون سعيدًا بالالتحاق بها، فلكل كلية متطلباتها الخاصة للالتحاق بها، مما يعني أن بعض الطالبات قد يستوفون مؤهلات أكثر من غيرهم في كليات مختلفة.

ads