الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في أسبوع الرضاعة الطبيعية.. 4 فوائد يكتسبها الطفل من حليب الأم

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 07:10 م
أسبوع الرضاعة الطبيعية
أسبوع الرضاعة الطبيعية

يقام الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية فى الأسبوع الأول من شهر أغسطس كل عام، بدعم من منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، والعديد من وزارات الصحة، والشركاء من المجتمع المدنين، ويبدأ من 1 إلى 7 أغسطس، ويركز موضوع هذا العام على الرضاعة الطبيعية والعمل.




ما هو أسبوع الرضاعة الطبيعية؟



ويعتبر أسبوع الرضاعة الطبيعية العالمي هو حملة عالمية تهدف إلى رفع الوعي وتحفيز العمل بشأن المواضيع المتعلقة بالرضاعة الطبيعية.


بدأ اليوم العالمي للرضاعة الطبيعية في عام 1992، بموضوعات سنوية تشمل أنظمة الرعاية الصحية، والمرأة والعمل، والمدونة الدولية لتسويق بدائل لبن الأم ، ودعم المجتمع، والبيئة، والاقتصاد، والعلوم، والتعليم، وحقوق الإنسان.


وتستعرض "هير نيوز" بعض فوائد الرضاعة الطبيعية للأطفال من أبرزها:







الرضاعة الطبيعية توفر التغذية المتكاملة


حليب الأم هو الغذاء المثالي للطفل حديث الولادة، إذا يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك البروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الطفل للنمو السليم. بالإضافة إلى ذلك، وتتكيف الرضاعة الطبيعية مع احتياجات الطفل المتغيرة بمرور الوقت.






تعزيز جهاز المناعة 


 يحتوي حليب الأم على مجموعة من الأجسام المضادة والمواد المناعية التي تساعد في حماية الطفل من الأمراض المعدية، تعزز هذه العوامل من قدرة الطفل على مقاومة التهابات الأذن والأمراض التنفسية، مما يقلل من الحاجة إلى الأدوية ويعزز صحة الطفل بفضل الرضاعة الطبيعية. 


اقرأ أيضا..





الرضاعة الطبيعية تحمي من الأمراض المزمنة



 تظهر الأبحاث أن الرضاعة الطبيعية تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة في المستقبل، مثل السمنة ومرض السكري من النوع 2، كما تشير الدراسات إلى أنها قد تقي من الإصابة بالربو وحساسية الطعام.


التطور العقلي والعاطفي


 تساهم الرضاعة الطبيعية في تعزيز العلاقة العاطفية بين الأم وطفلها، مما يعزز من التطور العقلي والعاطفي للطفل، كما أظهرت الأبحاث أن الرضاعة الطبيعية قد تسهم في تحسين الأداء الإدراكي والذكاء.






اقرأ أيضا.. 


ads