الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم العالمي للصداقة.. لماذا يتم الاحتفال بهذه المناسبة كل عام؟

الثلاثاء 30/يوليه/2024 - 06:14 م
اليوم العالمي للصداقة
اليوم العالمي للصداقة

في 30 يوليو من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للصداقة، وذلك للتأكيد على أهمية الصداقة بوصفها إِحدى المشاعر النبيلة والقيمة في حياة البشر في جميع أنحاء العالم، وفي التقرير الآتي توضح «هير نيوز» أسباب الاحتفال باليوم العالمي للصداقة. 







أسباب الاحتفال باليوم العالمي للصداقة 



ويحتفل العالم باليوم العالمي للصداقة سنويا، بعد أن أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2011، بهدف ربط الناس وبناء الجسور بين الثقافات والبلدان، وحتى الأيديولوجيا يمكن أن تصبح عاملاً ملهماً لجهود السلام، وتشكل فرصةً لبناء الجسور بين المُجتمعات، ومواجهة وتحدي أي صور نمطية مغلوطة والمحافظة على الروابط الإنسانية وإحترام التنوع الثقافي.





اقرأ أيضا.. 





أهداف الاحتفال باليوم العالمي للصداقة 



ويهدف اليوم العالمي للصداقة إلى تعزيز ثقافة السلام والتضامن الاجتماعي من خلال الصداقة، حيث يمكن للصداقات المتينة أن تسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية الاجتماعية والأمن بين الشعوب.

وجاءت فكرة الاحتفال بيوم الصداقة العالمي لإدراك أهمية الصداقة وإعطاء الأصدقاء فرصة للتعبير عن النبل والجمال في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جميع المنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات غير الحكومية والأفراد.

كما يأتي اليوم العالمي للصداقة لتنميتها كشعور إنساني نبيل بين الشعوب كمكان ملهم للسلام في جميع أنحاء العالم، والسعي لبناء قنوات اتصال بين المجتمعات، لمواجهة جميع المفاهيم الخاطئة عن الإنسانية والسعي لاحترام الثقافة.

ويتم الاحتفال اليوم العالمي للصداقة وفقًا لثقافة كل دولة، من خلال حملات التوعية والأنشطة التعليمية والفعاليات المتنوعة.






اقرأ أيضا..


ads