الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برعاية وزير التعليم العالى.. وفد صيني رفيع المستوى يزور القومي للبحوث

الإثنين 29/يوليه/2024 - 11:04 م
المركز القومي للبحوث
المركز القومي للبحوث

فى أولى مهام منصبها الجديد، استقبلت اليوم الإثنين، الدكتورة فجر خميس عبد الجواد القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث وفداً صينياً رفيع المستوى بوزارة العلوم والتكنولوجيا بدولة الصين برئاسة لين زاين، نائب وزير العلوم والتكنولوجيا، وذلك بتكليف من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.






وحضر اللقاء الدكتور ممدوح معوض، نائب رئيس المركز السابق للشئون العلمية والبحثية، والدكتور خالد شمس، المستشار العلمى لرئيس المركز، وعدد من عمداء معاهد المركز.


اقرأ أيضا.. 



سبل التعاون بين المركز القومي للبحوث والصين 


وفى كلمتها، أكدت الدكتورة فجر خميس عبد الجواد أن هذه الزيارة فرصة كبيرة لبحث سبل التعاون بين مصر متمثله فى المركز القومى للبحوث كأكبر مركز بحثى بالشرق الأوسط ودولة الصين بمراكز أبحاثها المختلفة وتعزيز التواصل بين البلدين.




وقد تم عرض فيلم وثائقى عن المركز القومي للبحوث، ونشأته، وتاريخه ، كبيت خبرة للبحث العلمى  يضم (4100) عضو هيئة بحوث، وكذا يضم (10) مبانى بحثية، بالإضافة إلى (14) معهدًا و(6) مراكز تميز،المزرعة البحثية،المبنى الجديد ب 6 أكتوبر فضلاً عن إطلاق شركة المركز القومى للبحوث.

فيما أشار دكتور معوض، إلى أن المشروعات البحثية للمركز، تسهم في فى مجال الزراعة والغذاء، والصناعات الاستراتيجية، والتكنولوجيات البازغة والعلوم المستقبلية، والخدمة المجتمعية، فضلاً عن المساهمة فى المجمعات التعليمية والإبتكارية فى الأقاليم المختلفة بالقطر المصرى.

وقد، أكدت زاين، على حرص الصين على دعم مصر وخاصة الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية، مثمنة الدور الذى تقوم به المؤسسات البحثية المصرية فى تطوير ودعم البحث العلمي والابتكار مثل المركز القومي للبحوث. 


ومن الجدير بالذكر أن الوفد قام بعمل جوله تفقديه داخل معرض المنتجات البحثية بالمركز واستمع لشرح أعضاء هيئة البحوث عن المنتجات الخاصه بهم، وقد تبادل الطرفان إهداء الدروع من المركز القومي للبحوث. 







اقرأ أيضا.. 



ads