الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمرضي جرثومة المعدة.. 7 مشروبات تساعدك في تهدئة الألم

الجمعة 26/يوليه/2024 - 03:35 م
هير نيوز

يعاني الكثيرون من آلام مزمنة في المعدة بسبب إصابتهم والفطريات والبكتيريا؛ أو جرثومة المعدة التي تزعجهم باستمرار وتجعلهم غير قادرين على تحمل الألم.


إليك بعض المشروبات التي يمكن أن توفر الراحة وتساعد في تهدئة المعدة.



اقرأ أيضا:
علاج ألم المعدة عند الأطفال في 5 خطوات


شاي النعناع


يحتوي النعناع على خصائص مضادة للتشنجات يمكن أن تساعد في استرخاء العضلات في الجهاز الهضمي، مما يقلل من التشنجات وعدم الراحة.

 

شاي الزنجبيل

يُستخدم الزنجبيل للمساعدة في الهضم وتخفيف الغثيان، ويمكن أن يساعد شاي الزنجبيل في تقليل الالتهاب في بطانة المعدة وتخفيف تقلصات المعدة


شاي البابونج

يتمتع البابونج بخصائص مضادة للالتهابات والتشنجات، مما يساعد على استرخاء عضلات المعدة وتقليل تقلصات المعدة، كما أن له تأثيرًا مهدئًا، مما قد يكون مفيدًا لآلام المعدة المرتبطة بالتوتر.

 

ماء الليمون الدافئ

يمكن أن يساعد شرب الماء الدافئ بالليمون على تحفيز عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ، ويحتوي عصير الليمون على حمض الستريك، الذي يمكن أن يساعد في تحييد أحماض المعدة وتعزيز إنتاج العصارات الهضمية.

 

عصير الموز

الموز سهل الهضم وغني بالبوتاسيوم، والذي يمكن أن يساعد في تجديد الإلكتروليتات المفقودة أثناء آلام المعدة، ويمكن أن يساعد عصير الموز مع الزبادي (البروبيوتيك) أيضًا في تهدئة المعدة.

 

مشروب خل التفاح

يمكن أن يساعد خل التفاح المخفف في الماء في موازنة مستويات حمض المعدة وتحسين الهضم، وله خصائص مضادة للبكتيريا قد تساعد في تخفيف أعراض عسر الهضم أو آلام المعدة المرتبطة بالبكتيريا.

شاي عرق السوس

يحتوي عرق السوس على خصائص مهدئة يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في بطانة المعدة وتخفيف أعراض عسر الهضم أو حرقة المعدة.

ads