الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكن إصلاح العلاقة التوكسيك بيني وبين خطيبي؟

الثلاثاء 23/يوليه/2024 - 11:16 ص
العلاقة التوكسيك
العلاقة التوكسيك

في العلاقة الصحية، كل شيء ينجح نوعًا ما. فمن المؤكد أنك قد تختلف من وقت لآخر أو تواجه مطبات أخرى في الطريق. ومع ذلك، فإنكما عمومًا تتخذان القرارات معًا، وتناقشان أي مشاكل تنشأ بشكل علني، وتستمتعان حقًا بصحبة بعضكما البعض، أم العلاقة التوكسيك هي قصة أخرى. ففي العلاقة التوكسيك، قد تشعر دائمًا بالاستنزاف أو عدم السعادة بعد قضاء الوقت مع شريك حياتك. 






ما هي علامات العلاقة التوكسيك؟


 اعتمادًا على طبيعة العلاقة، يمكن أن تكون علامات العلاقة التوكسيك خفية أو واضحة للغاية، فعندما تكوني في علاقة سامة، قد لا تجدي دائمًا أنه من السهل ملاحظة العلامات الحمراء. ويمكنك أيضًا ملاحظة بعض هذه العلامات في نفسك أو في شريكك أو في العلاقة نفسها.



١- نقص بالدعم


تقوم العلاقات الصحية على الرغبة المتبادلة في رؤية الآخر ينجح في جميع مجالات الحياة، ولكن عندما تصبح العلاقة توكسيك،  يصبح كل إنجاز بمثابة منافسة.



 

٢- التواصل السام


 بدلاً من اللطف والاحترام المتبادل، تمتلئ معظم محادثاتك بالسخرية أو النقد ويغذيها الازدراء، وهو ما ينبئ بالطلاق أو انتهاء العلاقة العاطفية أو فسخ الخطبة. 




اقرأ أيضا.. 



٣- الحسد أو الغيرة


في حين أنه من الجيد أن يشعر الرجل ببعض الحسد من حين لآخر، إلا أن الأمر قد يصبح مشكلة إذا كان حسده يمنعه من التفكير بشكل إيجابي في نجاحاتك، والشيء نفسه ينطبق على الغيرة، بالرغم من أنها عاطفة إنسانية طبيعية تمامًا. ولكن عندما يؤدي ذلك إلى الشك وعدم الثقة المستمرين، فقد يؤدي ذلك إلى تآكل علاقتك بسرعة.





٤- السيطرة على السلوكيات


يعاني الرجل في العلاقة التوكسيك من الغيرة أو انعدام الثقة، لكنها قد تشير أيضًا إلى الحاجة إلى السيطرة، وكلاهما يمكن أن يساهم في أن تصبح العلاقة توكسيك، ففي بعض الحالات، يمكن أن تؤدي محاولات السيطرة هذه أيضًا إلى إساءة التعامل. 


٥- تجاهل احتياجاتك


تعد الموافقة على ما يريد الرجل القيام به، حتى عندما يتعارض ذلك مع رغباتك أو مستوى راحتك، علامة أكيدة على أنك في علاقة توكسيك. 





هل من الممكن إصلاح العلاقة التوكسيك؟


 يفترض الكثير من الناس أن العلاقات التوكسيك محكوم عليها بالفشل، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا، فبعض العلامات تكون قادرة على حل الأمور مع الرجل الذي يعاني من التلاعب والسمية في العلاقة عن طريق:


 قبول المسؤولية


 إذا كنت تعرفي أنت وزوجك أو خطيبك أن العلاقة بينكما تعاني وترغبان في تحسينها، فأنتما على الطريق الصحيح.



 

التحول من إلقاء اللوم إلى الفهم


 إذا كان بإمكانك توجيه المحادثة بعيدًا عن إلقاء اللوم والاتجاه نحو الفهم والتعلم، فقد يكون هناك طريق للمضي قدمًا والتخلص من العلاقة التوكسيك. 

 
 




اقرأ أيضا.. 

ads