الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتقوية ونمو الشعر.. 7 أطعمة مفيدة اجعليها في نظامك الغذائي

الإثنين 22/يوليه/2024 - 09:36 م
أطعمة تساعد على نمو
أطعمة تساعد على نمو الشعر

يمكن لنظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية الأساسية أن يؤثر بشكل كبير على نمو الشعر وحيويته. وفي حين أن العناية الخارجية مهمة، فإن تغذية شعرك من الداخل يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.



إليك بعض الأطعمة تساعد بشكل طبيعي في نمو الشعر:





اقرأ أيضا:

البيض


البيض غني بالبروتين والعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين د، وهو يوفر اللبنات الأساسية لشعر قوي وصحي.

ويعتبر البروتين ضروري لنمو الشعر، بينما يدعم البيوتين إنتاج الكيراتين، مما يعزز مرونة الشعر وقوته، ويعد فيتامين أ وفيتامين د يغذيان فروة الرأس، ويعززان صحة بصيلات الشعر ويمنعان الجفاف.



السبانخ تساعد على نمو الشعر 


السبانخ لا تساعد على تقوية العضلات فحسب، بل إنها أيضًا مصدر قوي لشعرك، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك والحديد وفيتاميني أ و ج، ويساعد الحديد في نقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر، مما يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه. وفي الوقت نفسه، تدعم الفيتامينات أ و ج إنتاج الزهم، مما يحافظ على ترطيب فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.



الأسماك الدهنية تزيد من نمو الشعر 


الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهي ضرورية لصحة فروة الرأس، حيث تغذي أحماض أوميجا 3 بصيلات الشعر، وتدعم إنتاج زيوت فروة الرأس التي تحافظ على ترطيب الشعر، وتساهم في لمعان الشعر بشكل عام.

كما أنها تحتوي على فيتامين د، الذي يلعب دورًا في دورة بصيلات الشعر ونموها.



البطاطا الحلوة


البطاطا الحلوة مليئة بالبيتا كاروتين، وفيتامين أ، الذي يعزز نمو الخلايا، بما في ذلك خلايا الشعر، ويساعد في إنتاج زيوت فروة الرأس الطبيعية التي تحافظ على جذور الشعر مرطبة.



الأفوكادو يسرع نمو الشعر 


 يدعم الأفوكادو صحة الشعر من الداخل إلى الخارج، فهو غني بفيتامين هـ الذي يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، ويضمن حصول بصيلات الشعر على العناصر الغذائية الحيوية، كما يساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين، مما يقوي خصلات الشعر، بينما يعزز البيوتين إنتاج الكيراتين لزيادة مرونة الشعر.



المكسرات

المكسرات مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين هـ والزنك، حيث تغذي أحماض أوميجا 3 بصيلات الشعر وزيوت فروة الرأس، وتعزز الترطيب وتقلل من تكسر الشعر.

كما يعزز فيتامين هـ الدورة الدموية في فروة الرأس، ويدعم نمو الشعر، بينما يمنع الزنك تساقط الشعر ومشاكل فروة الرأس، مما يضمن شعرًا أكثر صحة من الجذور إلى الأطراف.



التوت يعزز نمو الشعر 


التوت غني بمضادات الأكسدة التى تحمي بصيلات الشعر من التلف الناتج عن الجذور الحرة، مما يعزز نمو الشعر الصحي.

كما يحتوي أيضًا بفيتامينات سي و هـ ، التي تدعم إنتاج الكولاجين وصحة فروة الرأس.



اقرأ أيضا.. 



ads