الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حاصلة علي جائزة الدولة التشجيعية. .منال عوض محافظ تطوير العشوائيات

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 12:33 م
هير نيوز

منال عوض ميخائيل وشهرتها الدكتورة منال عوض هي المحافظ الحالي لمحافظة دمياط في مصر وثانِ سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ مصر كانت ميخائيل نائب محافظ الجيزة قبل أدائها اليمين الدستورية كمحافظ دمياط أمام الرئيس السيسي.

هي من مواليد مدينة طنطا بمحافظة الغربية، 1 يونيو عام 1967 ، حصلت على بكالوريوس العلوم البيطرية من جامعة بنها، وفي عام 1989 تخرجت منال عوض من جامعة بنها بحصولها على بكالوريوس العلوم البيطرية، ثم حصلت على درجة الماجستير عام 1995 ودرجة الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية في عام 1999.

منال عوض عضوًا في الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب الجمعية الفيرولوجية البيطرية كما شغلت في عام 2013م منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بـوزارة الزراعة.

كما تم تعيين الدكتورة منال ميخائيل، وكيلًا لمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، ثم تم تعيينها عام 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة.

حصلت منال عوض على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الدراسية عام 2007م ، كما تسلمت جائزة اليونسكو لمدن التعلم عام 2017م ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، ضمن فعاليات المؤتمر العالمى الثالث لمدن التعلم الذي أقيم بمدينة كورك أيرلندا.

تولت الدكتورة منال عوض ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة وقطعت شوطا كبيرا بها حتى انتهت المحافظة تقريبا من المناطق العشوائية .

كما تمكنت عوض من الحصول على عدد كبير من المنح والتمويلات من المنظمات العالمية لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة كما كان لها دور كبير فى التواصل مع الجمعيات الأهلية التى ساهمت فى عدة مشاريع بالمحافظة.


كان لـ"عوض" دور بارز فى تطوير الأسواق العشوائية بالجيزة وإنشاء أسواق حضارية جديدة للباعة الجائلين بعدة مناطق، بالإضافة إلى إهتمامها البالغ بملف المرأة ودورها فى إنشاء أول منطقة خالية من العنف ضد المرأة بحى شمال الجيزة.

تلعب دور مهم في محافظة دمياط حيث افتتحت العديد من المشروعات الهامة داخل المحافظة ففي أكتوبر الماضي افتتحت أربعة مشروعات بقطاعي التعليم والصحة بمدينة الزرقا بتكلفة إجمالية 30.9 مليون جنيه.

ليس فقط ذلك بل اهتمت العديد من الملفات منها الهامة داخل المحافظة حيث تهتم بتطوير ملف الصحة والتعليم وقد تم إطلاق جامعة خاصة بمدينة دمياط الجديدة لعدد ٣٢ منحة تعليمية لأبناء محافظة دمياط من ذوى الحالات الاجتماعية الخاصة وأبناء شهداء ومصابى القوات المسلحة والشرطة

ads