الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اتهامات بالاختلاس والفساد لزعيمة اليمين الفرنسي مارين لوبان.. تضعها في ورطة

الثلاثاء 09/يوليه/2024 - 10:31 م
مارين لوبان زعيمة
مارين لوبان زعيمة الحزب اليميني الفرنسي

تخضع حملة مارين لوبان الرئاسية لعام 2022 للتحقيق في فرنسا بتهمة الفساد المزعوم، فيما. فتح مكتب المدعي العام في باريس تحقيقًا في مزاعم تتعلق بتمويل حملة الزعيمة اليمينية مارين لوبان خلال الانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2022، والتي خسرت لوبان فيها الانتخابات أمام إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي الحالي.







اتهامات لزعيمة اليمين الفرنسي مارين لوبان 


وقد فتح مكتب المدعي العام في باريس تحقيقًا في مزاعم تتعلق بتمويل حملة الزعيمة اليمينية الفرنسية مارين لوبان خلال الانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2022، والتي خسرت لوبان فيها الانتخابات أمام إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي الحالي.

فيما تشمل الاتهامات المشتبه بها الاختلاس والتزوير والاحتيال، وأن أحد المرشحين الانتخابيين قبل قرضا، بحسب تقارير مختلفة، والتي يشتبه أن تكون زعيمة اليمين الفرنسي مارين لوبان. 




اقرأ أيضا.. 







محاكمة مارين لوبان 


وذكرت صحيفة رويترز أن التحقيق في حملة زعيمة اليمين الفرنسية، مارين لوبان للانتخابات الرئاسية لعام 2022، والتي بدأت في الثاني من يوليو وقتها، تأتي في أعقاب تقرير عام 2023 الصادر عن هيئة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية الفرنسية.

وبشكل منفصل، من المقرر أن تمثل مارين لوبان للمحاكمة في قضية أخرى في سبتمبر، إلى جانب 24 آخرين، بسبب مزاعم صدرت في عام 2017 بأن التجمع الوطني أساء استخدام أموال الاتحاد الأوروبي لدفع رواتب أعضاء الحزب اليميني الفرنسي. 





ما العقوبة التي تنتظر مارين لوبان؟ 


وبحسب صحيفة ليبراسيون، تواجه زعيمة الحزب اليميني الفرنسي، مارين لوبان نفسها اتهامات باختلاس الأموال العامة وتواجه خطر دفع غرامة مالية والسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن مارين لوبان تخاطر بحرمانها من الترشح للانتخابات لمدة خمس سنوات، وهو ما سيؤثر على قدرتها على الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2027.






اقرأ أيضا..

ads