الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أسباب لتعيين علاء فاروق وزيراً لـ«الزراعة» خلفاً لـ«القيصر»

الأربعاء 03/يوليه/2024 - 01:24 م
علاء فاروق
علاء فاروق

 

 

تصدر علاء فاروق رئيس البنك الزراعي تدينه محرك البحث جوجل بعد الإعلان عن تنصيبه وزيراً للزراعة خلفاً للسيد القيصر وزير الزراعة السابق، وذلك بعدما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة لإحداث التغيير المطلوب الفترة القادمة.

 

 

وخلال هذا التقرير سنستعرض لكم أهم الأسباب التي جعلت ل رئيس البنك الزراعي علاء فاروق نصيب الأسد في تقليد منصب وزير الزراعة خلفاً عن السيد القيصر:

 



أسباب تعيين علاء فاروق وزيراً للزراعة

 

تمكن علاء فاروق من أحداث طفرة جديدة منذ تعينه رئيساً لمجلس إدارة البنك الزراعي المصري اعتباداً من فبراير 2020 ونجح في تلك الفترة في تطبيق خطة استثنائية لتطوير البنك، هذا بالإضافة إلى إعادة تقديم البنك للقطاع المصرفي وخلق علامة تجارية أقوى.

 

 

أطلق علاء فاروق باقة من المنتجات و الخدمات  المصرفية  المتنوعة لتلبية كافة احتياجات العملاء.

 

كما ساهم بشكل كبير في الحفاظ على ممارسة دور البنك الزراعي في تمويل المشروعات الزراعية وكذلك الأنشطة الزراعية المرتبطة بها.

 

 

حفز علاء فاروق الاستثمار في القطاع الزراعي بكافة مجالاته الإنتاجية مما دفع لتطوير عجلة النمو الاقتصادي.

 

 

ومن ضمن الخطط المتطورة التي أحدثت نجاحاً كبيراً في المجال الزراعي هو ربط خطط البنك برؤية الدولة في تعظيم الإنتاجية والقيمة المضافة للقطاع الزراعي في مصر.

 

 

كما سهل على عملائه بإطلاق مجموعة من المنتجات الرقمية والتطبيقات الذكية لاستخدام الخدمات البنكية وإيجاد قنوات دفع بديلة.

 



إنجازات علاء فاروق 

 

كل تلك الإنجازات التي كانت سبباً رئيسياً لتعيينه وزيراً لحقبة الزراعة ساهمت في خلق طفرة قياسية في المؤشرات المالية ليحقق البنك  % 190 نموًا في محفظة ودائع العملاء لترتفع إلى 173.73 مليار جنيه في نوفمبر 2023، هذا بالإضافة إلى إحداث نمو كبير في بمحفظة القروض وتمويل المشروع القومي والمحاصيل الزراعية لصغار المزارعين.

 

 اقرأ أيضا..

ads