الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« في سنة أولي أمومة».. 5 نصائح للقيام بها بعد الولادة لصحة جسمك وبشرتك

الإثنين 01/يوليه/2024 - 11:03 م
نصائح ما بعد الولادة
نصائح ما بعد الولادة

غالبًا ما يتجاهلن الأمهات الجدد الاهتمام بنفسهن بعد الولادة، على الرغم إنه من الضروري التركيز على الرفاهية الشخصية والرعاية الذاتية لتجنب الإرهاق والتعامل مع تحديات ما بعد الولادة.






إليك بعض النصائح للأمهات الجدد للاهتمام بالجسم والبشرة بعد الولادة




 

الاستراحة الجيدة

 

يعد الحرمان من النوم صراعًا شائعًا للأمهات الجدد، ولكن الحصول على قسط كافٍ من الراحة ضروري للصحة البدنية والعقلية، لذلك من المهم أخذ قيلولة أثناء النهار وطلب المساعدة من الشريك والعائلة بعد الولادة. ج




اقرأ أيضا.. 



 

تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا بعد الولادة 



 
يعتبر إتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، إذ توفر العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للتعافي بعد الولادة والرضاعة الطبيعية، كما يمكن أن تساعد الفيتامينات أو المكملات الغذائية التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية في سد الفجوات الغذائية ودعم الصحة العامة خلال هذا الوقت، بعد الولادة. 



 


روتين سهل وفعال للعناية بالبشرة


غالبًا ما يتم التغاضي عن العناية بالبشرة في ظل إنشغالات ما بعد الولادة، ولكن العناية بالبشرة يمكن أن يساعد على الشعور بالانتعاش والتجدد، لذلك يجب الحفاظ على روتين عناية بالبشرة بسيطًا ولكنه فعال، مع التركيز على التنظيف اللطيف والترطيب والحماية من أشعة الشمس، والبحث عن المنتجات المصممة خصيصًا للبشرة بعد الولادة، والتي قد تكون أكثر حساسية أو عرضة للتغيرات بسبب التقلبات الهرمونية.

 

التمارين والأنشطة الخفيفة مفيدة بعد الولادة 



قد تبدو التمارين الرياضية أمرًا شاقًا خلال رعاية طفل بعد الولادة، ولكن حتى الحركة اللطيفة يمكن أن تصنع العجائب للصحة الجسدية والعقلية، لذلك يجب البدء بالأنشطة الخفيفة مثل المشي أو اليوجا، ثم القيام بزيادة شدتها تدريجيًا مع تعافي الجسم، كما أن ممارسة الرياضة تقوي العضلات، وتحسن صحة القلب والأوعية الدموية، وتطلق الاندورفين المعزز للمزاج.

 

الاعتناء بالسلامة العقلية

 

إن الاهتمام بالصحة العقلية لا يقل أهمية عن الاهتمام بالصحة البدنية، لذلك من المهم التواصل مع مقدم الرعاية الصحية الخاص عند المعاناة من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة أو القلق، ومشاركة الأصدقاء والعائلة الذين يمكنهم تقديم التشجيع والمساعدة، إضافة إلى الانضمام إلى مجموعة دعم الأمهات الجدد للتواصل مع الآخرين الذين يمرون بتجارب مماثلة بعد الولادة. 







اقرأ أيضا.. 

ads