الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدافع المثابرة.. الشاب محمد السادات حول حلمه إلى حقيقة وأصبح بطل مسرحياته

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 01:56 م
هير نيوز

البعض منا فقط قادر على تحقيق حلمه إلى حقيقة، وإلى واقع يعيشه خطوة بخطوة دون خوف من تلك الصعوبات القاسية التي تجعلنا أحيانًا نرجع خطوة إلى الوراء.

نتعلم من كل خطوة ولا نقف عند الدرج الأول بل نصعد لنصل إلى سقف أحلامنا، يصعب الوصول في البداية ولكن النهاية تكون مفرحة بما فيه الكفاية.

رحلة كفاح محمد السادات




وفى تصريحات خاصة لـ  "هيرنيوز فهو " نموذج يحتذى به الشاب "محمد هاني السادات" يخوض  في رحلة كفاح لا تنتهي.

يقول محمد هاني السادات انه  طالب بكلية التربية قسم "فرنساوي"، من أبناء شبين القناطر محافظة القليوبية، مشيرًا أن شغفه الأكبر بالمسرح والتمثيل

وقال محمد أن أخر ما أقدم عليه هو قبوله في ورشة مركز الإبداع الفني ببيت السحيمي  التابعة لصندوق التنمية الثقافية و وزارة الثقافة للمخرج محمود سيد، مشيرًا أنه تم قبوله في فرقه المواجهة والتجوال التابعة لمسرح الشباب البيت الفني للمسرح، لعمل مسرحية "يا مجبل يوم وليلة علي المسرح العائم بالمنيل، للمخرج الكبير محمد الشرقاوي.

بداية رحلته التمثيلية





ذكر "السادات" أنه بدء رحلته التمثيلية في التاسعة من عمره، حينما نبه أحد أساتذته بوجود مسرحية أقامتها المدرسة، ومن يريد الاشتراك عليه أن يسارع في تسجيل اسمه، وكان بعنوان "انتظار الفارس"، من تأليف الشاعر عمار الفار.

واستكمل حديثه أن هناك ظروفًا أدت إلى إلغاء المسرحية، لذلك لم يفكر في الموضوع مرة أخرى، مشيرًا أنه عاد مرة أخرى عام 2018 حينما تلقى "السادات" اتصالًا هاتفيًا من الأستاذ عمار الفار وإخباره أنهم يريدونه معهم فعاد محمد من عند تلك النقطة إلى المسرح من جديد.  

إضافة نقطة أخرى إلى الحلم




ولفت محمد أنه لم يقتصر على التمثيل بل درس الإخراج، لتكون أول فكرة إخراجية تم مشاركتها مع مع صديقه "إبراهيم الجميل" ثم أسسوا سويًا فريق "بلاك استيدج المسرحي".

وأضاف محمد أن عمله مع المخرج جون ميلاد الذي كرمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سنة 2014 لجهوده في مساعدة الأطفال والنساء للتصدي للعنف المجتمعي ضدهم يعد أضافة قوية له حيث تعلم منه الكثير.

وأشار محمد هاني أن أول عمل من إخراجهم كان مسرحية "أحلامك أوامر"، مضيفًا أنها لاقت إقبال كبير من المشاهدين في ذلك الوقت، حتى كانوا يعرضون حفلتين في اليوم.

وأضاف محمد بروح العزيمة والإقدام بأنه لم يكتفي بذلك بل تعاقد مع شركائه مع اللجنة النقابية بوزارة الطيران المدني، التي أعلنت عن توافر تذاكر عرض مسرحي على مسرح آفاق برمسيس لعرض مسرحية "صح النوم" و"السراب".

أخر إنجازات "السادات" 





وفي سياق متصل، ذكر محمد السادات أنه التحق بمهرجان نوادي المسرح التابع للهيئة العامة لوزارة الثقافة، مشيرًا أنه اشترك في مهرجان المسرح العربي دورة ماجد الكدواني تبع أكاديمية الفنون فرع إسكندرية، وكان اسم العرض بعنوان السراب "القاع يليق بنا"

واستطرد قائلًا أنه دخل مواسم نجوم المسرح الجامعي، وذلك في الموسم السابق، وكان العرض بعنوان "العبقري" مشيرًا أنه كان من إخراجه.

وأضاف محمد خلال حديثه أنه التحق عرضٍ آخر اسمه قصر مرجاس، بجانب مهرجان نوادي المسرح إخراج إبراهيم الجميل، وبطولته، وأشار أنه قدم عرض بعنوان "اللاهوية"، مشيرًا أنه كان من بطولته أيضًا.

وأكد محمد خلال حديثه أنه دخل المجال بالصدفة، مشيرًا أن بسبب حبه للمسرح أحدث عدة مشاكل بعمله الخاص بسبب الغيابات المتكررة.

نصيحة محمد للشباب





وقدم "السادات" نصيحة لكل شاب يريد دخول المجال بقوة بأن عليه التدريب أكثر من خلال البروفات وورش العمل، مضيفًا أنه يرى المسرح مخرجًا لهموم ومشاكل حياته.


ads