الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لـ«الإسكان الاجتماعي».. 26 عاما من الخبرة في الرهن العقاري

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 09:58 ص
هير نيوز

القطاع العقاري يعد من أهم القطاعات التي تسهم في دعم المؤشرات الاقتصادية وإتاحة السكن المناسب لكافة الشرائح الاجتماعية، علاوة على تشغيل العديد من الصناعات وتوفير فرص عمل وخلق فرص استثمارية جديدة.

وفي هذا الصدد، أعلنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موعد الإعلان الجديد لطرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.


أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي في تصريحات صحفية، أنه سيتم طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل قبل نهاية عام 2024، مشيرة إلى أن الطرح المرتقب سيتضمن - لأول مرة - وحدات الإسكان الأخضر في مدن «حدائق العاصمة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وأسوان الجديدة، والعاشر من رمضان».


مي عبدالحميد


مي عبدالحميد هي الرئيس التنفيذي في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري منذ أغسطس 2018، جمهورية مصر العربية.

تشغل عضوية مجلس إدارة الصندوق ذاته، وعضوية مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية "سايب" منذ أبريل 2019.

تولت منصب رئيسة مجلس إدارة "صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري"، والرئيسة التنفيذية ونائبة رئيس مجلس إدارة الصندوق ذاته بين 2009 و2010، والمديرة التنفيذية في "صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي"، وعضوة مجلس إدارة الصندوق ذاته، ونائبة رئيس مجلس إدارة "الشركة المصرية للتمويل العقاري"، ونائبة رئيس "الجمعية المصرية للتمويل العقاري"، ومستشارة رئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة لشؤون التمويل العقاري" بين 2006 2009، ومديرة أولى للإئتمان في "بنك أمريكان إكسبريس ليمتد" بين 1996 و2005.

كما شغلت عضوية مجلس إدارة "شركة التعمير للتوريق"، و"شركة أكتوبر للتنمية والاستثمار العقاري"، و"بنك التعمير والإسكان" ممثلة عن "صندوق تمويل المساكن" بين 2014 و2019.

تمتلك أكثر من 26 عاماً من الخبرة في مجال الرهن العقاري وإقراض الشركات.

حاصلة على دبلوم في التمويل العقاري والتوريق من "كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في العلوم السياسية عام 1993 من "الجامعة الأميركية بالقاهرة".

ads