الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمطلقات ..8 نصائح قيمة للاندماج في المجتمع واستعادة الثقة بالنفس

الإثنين 24/يونيو/2024 - 12:37 م
هير نيوز

تعد تجربة الطلاق، للسيدات من التجارب المؤلمة والتي تترك اثرا نفسيا في العديد من النساء، وقد تواجه المطلقة تحديات عدة في مجال الاندماج في المجتمع مرة أخرى.

وتحاول المطلقة الاندماج في المجتمع بشكل آخر، لأن المرأة المطلقة تحاصرها الأنظار، وتدور في عقول من حولها، مئات الأسئلة، ما هي اسباب الطلاق؟ وهل هي السبب؟ هل الزوج؟ هل ارتكبت جريمة عوقبت عليها بالطلاق؟ متناسين أن الطلاق لها العديد من الأسباب قد تكون فيها الزوجة مظلومة والحل هو الطلاق.

لذا على المطلقة أن تستعيد حياتها وتبدأ حياة جديدة خالية من المشاكل والأحزان، وتستعين ببعض التجارب الناجحة لتكون قدوة لها في مرحلة حياتية جديدة.

موقع «هير نيوز» يستعرض بعض النصائح التي قد تساعد المطلقات على التأقلم والاندماج بنجاح:

 استثمار الوقت في النمو الشخصي:



الحياة الزوجية ملئية بالوظائف والمسؤوليات، لكن بعد الطلاق يكون هناك فرغ كبير، قد تجدون الفرصة للاستثمار في أنفسكم.

على المطلقة أن تتعلم شيئًا جديدًا، مثل الانضمام إلى دورات تعليمية أو تطوير ذاتي، واستفيدوا من هذه الفترة لتطوير مهاراتكم الشخصية والمهنية.


المشاركة في الأنشطة المجتمعية



ابحثوا عن نشاطات وفعاليات مجتمعية تهمكم، مثل النوادي الرياضية أو الجمعيات الخيرية أو المجموعات الدينية. المشاركة في هذه الأنشطة تساعدكم على بناء شبكة اجتماعية جديدة والشعور بالانتماء.


استكشاف الفرص الوظيفية والتطوعية:


المرأة المطلقة، قد تكون هذه فرصة للبدء من جديد في حياتكم المهنية أو التطوعية، فيجب البحث عن فرص عمل جديدة أو تطوعوا في مشاريع تهمكم، وستجدون أنفسكم مدمجين بشكل أكبر في المجتمع المحلي.

الصحة النفسية والبدنية



المرأة المطلقة، الحفاظ على صحتكم النفسية والبدنية أمر مهم جدًا. تواصلوا مع أصدقائكم، اعتنوا بأنفسكم من خلال الرياضة والتغذية السليمة، وخذوا الوقت الكافي للاسترخاء والاستجمام.

بناء دعم اجتماعي قوي



على المرأة المطلقة ألا تتردد في طلب المساعدة من الأصدقاء والعائلة، الدعم الاجتماعي يمكن أن يكون عاملاً مهمًا في تعافي المرأة المطلقة واندماجهن في المجتمع بعد الطلاق.

التفاؤل والتفكير الإيجابي

   

الطلاق مرحلة حياتية صعبة عند بعض النساء، فقد تواجه ظروف اقتصادية واجتماعية ونفسية صعبة، فيجب أمام كل هذه التحديات أن تحافظ المطلقة على نظرة إيجابية وتفاؤلية تجاه المستقبل، تذكروا أن الوقت يشفي الجروح ويفتح أبوابًا جديدة.

الانخراط في العلاقات الرومانسية بحذر



تعتبر تجربة الطلاق هي نتاج لزواج فاشل، فهنا تبحث المطلقة عن الرجل الذي يعيد لها ثقتها في نفسها ويعوض لها الفشل السابق، لذا يجب على المطلقة الحذر في الانخراط في تجربة رومانسية جديدة، والتفكير جيدا قبل البدء في تجربة زواج جديدة، تذكروا أن الاندماج العاطفي يتطلب وقتًا وتأقلمًا. كونوا صادقين مع أنفسكم ومع الآخرين حول توقعاتكم واحتياجاتكم.

التعامل بحكمة مع الضغوط الاجتماعية


 على المرأة المطلقة ألا تجبر نفسها على الاندماج بشكل مفرط، عليهن أخد الوقت الكافي لتكوين هوية جديدة وللتأقلم مع الوضع الجديد بشكل طبيعي.

ويمكن للمطلقات تجاوز التحديات الناتجة عن الطلاق والاندماج في المجتمع من جديد من خلال الاستثمار في النمو الشخصي، والمشاركة الفعالة في الأنشطة المجتمعية، والاهتمام بالصحة النفسية والبدنية، وبناء دعم اجتماعي قوي. بالتأكيد، هذه الخطوات ستساعدكم على بناء حياة جديدة مليئة بالإيجابية والنجاح.


الكلمات المفتاحية
ads