السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب تعجل انقطاع الطمث قبل الاربعين

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 12:40 م
انقطاع الطمث قبل
انقطاع الطمث قبل الاربعين


مع نهاية سن الأربعين وبداية سن الخمسين، تتأهب اغلب النساء لانقطاع الدورة الشهرية، ولكن قد تفاجئ الكثيرات من النساء في منتصف الثلاثينات وربما قبل ذلك بانقطاع الطمث فما هي الأسباب؟

خلال التقرير التالي تستعرض  هي نيوز  أسباب تؤدي الى انقطاع الطمث المفاجئ والمبكر لدى النساء.
4 أسباب تعجل انقطاع الطمث قبل الاربعين

ممارسة عادة التدخين
يتسبب تدخين المرأة يسبب انقطاع الطمث المبكر لدى النساء، لتأثير النيكوتين السلبي على هرمونات المرأة واضطرابها ما قد يؤدي الى انقطاع الطمث المبكر وما يصاحبه من اعراض صحية سيئة مثل هشاشة العظام وأمراض القلب والرئة.
 
الشعور الدائم بالقلق
من الأسباب التي تساهم في  تعرض المرأة لتأخر نزول الحيض أو طول مدته، وكذلك انقطاعه بشكل نهائي في وقت مبكر، هو الشعور الدائم بالقلق لتأثريه المباشر على هرمونات المرأة، لذا تنصح المراة  بالابتعاد قدر الإمكان عن العوامل المحفزة للقلق والتوتر، والسعي لمواجهتها بسبل أكثر إيجابية.

الزيادة المفرطة في الوزن
وجدت العديد من الأبحاث  ان هناك علاقة ببين انقطاع الطمث المبكر وبين الإصابة بالسمنة، وأرجعت ذلك الى أن الوزن الزائد ينتج كمية أكبر من الإستروجين، ويمكن أن يؤثر الاستروجين على عدد مرات الطمث، كما يمكن أن يسبب انقطاع الطمث بشكل مبكر.


التمارين الشاقة

يساهم ممارسة الرياضات العنيفة  في التبكير بانقطاع الطمث ،حيث  يساه في فقدان الكثير من الدهون في الجسم خلال التمارين المكثفة يمكن أن يعطل عملية الإباضة، ما يتسبب في انقطاع الطمث المبكر.

قرا ايضا

ads