الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لربات البيوت.. إليك 6 طرق فعالة لتنظيف الميكروويف

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 02:52 م
هير نيوز

يعد تنظيف الميكروويف مهمة غالبًا ما يتم التغاضي عنها، ولكنها ضرورية للحفاظ على مطبخ صحي وضمان عمل الجهاز على النحو الأمثل. ويمكن أن يؤدي الميكروويف، وهو عنصر أساسي في معظم الأسر، إلى تراكم بقع الطعام العنيدة والبقع والروائح بمرور الوقت، ولا يعمل الميكروويف الذي يتم صيانته جيدًا على تعزيز سلامة الأغذية فحسب ، بل يعزز أيضًا تجربة الطهي الشاملة.


إليك بعض الطرق الفعالة لتنظيف الأوساخ والشحوم داخل الميكروويف.


اقرأ أيضًا..

4 حلول لتنظيف سجاد منزلك بسهولة| صور




الليمون 

قم بقطع ليمونة إلى نصفين واعصر عصيرها في وعاء من الماء، وأسقط نصفي الليمون في الماء ثم ضع الوعاء في الميكروويف، وقومي بتسخينه على نار عالية لمدة 3-5 دقائق. 

وسوف يعمل البخار الناتج عن الماء المملوء بالليمون على تفكيك الأوساخ وتحييد الروائح، مما يسهل إزالة البقع، ويمكنك أيضًا وضع بضع شرائح من الحمضيات، مثل البرتقال أو الليمون، في وعاء من الماء، وقومي بتشغيل الميكروويف على حرارة عالية لمدة 2-3 دقائق، وسوف يعمل البخار المتولد على تفكيك جزيئات الطعام، وستترك رائحة الحمضيات رائحة الميكروويف منعشة، وامسح البقايا بقطعة قماش.


مزيج الخل والماء 

في وعاء آمن للميكروويف، قم بخلط أجزاء متساوية من الماء والخل الأبيض، وقومي بتشغيل الميكروويف على حرارة عالية لمدة 5 دقائق، وسوف يعمل البخار الناتج على تليين البقع، مما يسهل مسحها بقطعة قماش مبللة، ويساعد الخل أيضًا في التخلص من الروائح الكريهة العالقة. 


صودا الخبز 

رش صودا الخبز على اسفنجة أو قطعة قماش مبللة واستخدمها لتنظيف الجزء الداخلي من الميكروويف، وتساعد هذه المادة الكاشطة اللطيفة على إزالة البقع والروائح العنيدة دون خدش السطح، وشطفه بالماء وجفف بقطعة قماش نظيفة.


صابون الأطباق 

قم بإنشاء محلول صابوني عن طريق خلط بضع قطرات من صابون الأطباق مع الماء الدافئ، اغمس إسفنجة أو قطعة قماش في المحلول وامسح الجزء الداخلي من الميكروويف. 

وتعمل هذه الطريقة بشكل جيد في حالة الفوضى الخفيفة وسريعة التنظيف. وبالنسبة لأجزاء الميكروويف القابلة للإزالة، مثل الأقراص الدوارة أو الصواني الزجاجية، اغسلها بالماء الدافئ والصابون أو ضعها في غسالة الأطباق إذا تم تصنيفها بأنها آمنة للغسل في غسالة الأطباق. 

وتأكد من أنها جافة تمامًا قبل وضعها مرة أخرى في الميكروويف. 


الفانيليا

خلاصة الفانيليا للتخلص من الروائح الكريهة، ضعي وعاءً من الماء مع بضع قطرات من خلاصة الفانيليا في الميكروويف، وقومي بتسخين الميكروويف على نار عالية لمدة دقيقتين، وسوف تحل رائحة الفانيليا الحلوة محل أي روائح باقية، واستخدمي إسفنجي من السيليكون أو أداة تنظيف من السيليكون لتنظيف الميكروويف، فإن خصائصه المقاومة للخدش تجعله آمنًا على الأسطح الداخلية، كما تساعد مرونته في الوصول إلى الزوايا الضيقة.


المسح المنتظم 

اعتد على مسح الميكروويف بعد كل استخدام بقطعة قماش مبللة أو إسفنجة، وهذا يمنع تراكم الأوساخ، مما يجعل عملية التنظيف أكثر سهولة على المدى الطويل. 

واستخدم غطاء طبق الميكروويف لمنع تناثر الطعام في المقام الأول، قم بتغطية الأطباق بطبق أو غطاء آمن للاستخدام في الميكروويف، وتعمل هذه الخطوة البسيطة على تقليل الفوضى وتقليل الحاجة إلى جلسات التنظيف العميق.

ads