الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 معلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد وموعد تطبيقه رسميًا

الإثنين 10/يونيو/2024 - 03:31 م
نظام الثانوية العامة
نظام الثانوية العامة الجديد

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بعض التفاصيل عن نظام الثانوية العامة الجديد، والذي كان من المقرر تطبيقه في السنوات الماضية، ولكن حتى الآن لم يتم التوصل إلى صيغة مناسبة لنظام الثانوية العامة الجديد،. في التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» معلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد.






6 معلومات عن نظام الثانوية العامة الجديد 


وقد أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أبرز ملامح نظام الثانوية العامة الجديد، والذي لن يتم تطبيقه في العام الجامعي المقبل، لأنه حتى الآن في مرحلة التخطيط والتطوير، ولم يصل إلى مرحلة التنفيذ، والتي ستتم بالتعاون مع كافة الإدارات والهيئات والقطاعات في وزارة التربية والتعليم، لضمان عملية تعليمية وتربوية سليمة. 

- يشمل نظام الثانوية العامة الجديد نظام مسارات.

- مسارات النظام الجديد لن تكون تراكمية أي أن مجموع الطالب في سنة من السنوات لن يرتبط بالسنة السابقة أو القادمة.

- يحتوى نظام الثانوية العامة الجديد على مسارين هم العلمي والأدبي فقط، أي لن يكون هناك علمي رياضة أو علمي علوم.

- وكل مسار يحتوي على 4 فقط لا غير، مادتين خاصة بالشعبة التي يختارها الطالب، ومادتين أساسيتين في كل الشعب. 

- وتعد مسارات نظام الثانوية العامة الجديد هي النظام المعتمد للدخول إلى الكليات، والتي ستكون عبارة عن كليات طبية، أو كليات هندسية، أو كليات العلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي. 

- وسيتم تطبيق نظام المسارات في السنوات القادمة، حيث لم يتم تحديد موعد رسمي للتطبيق، إلا بعد اقتراح مشروع نظام الثانوية العامة الجديد على مجلس النواب والموافقة عليه. 




اقرأ أيضا..








تنسيق الثانوية العامة لعام 2024


ومن جانب آخر، أوضحت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم أن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 في المحافظات، قد تختلف عن مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2024-2025 عن الأعوام السابقة، وذلك يعود إلى اختلافات أخرى مثل الكثافة السكانية، ومعدل مجموع الطلاب في المحافظة، ففي محافظة الجيزة تستقبل الطلاب بمجموع 218، ومحافظة القليوبية 240، محافظة الغربية 236. 






اقرأ أيضا.. 

ads